رئاسيات/صحف جنوب البلاد: الشباب وتطوير الإستثمار في واجهة خطابات الحملة الإنتخابية في يومها السادس

ورقلة- واصلت الصحف الصادرة يوم الأربعاء بجنوب شرق البلاد رصدها لخطابات المترشحين للإنتخابات الرئاسية ليوم7 سبتمبر القادم وممثليهم ضمن اليوم السادس من الحملة الإنتخابية والتي كانت واجهتها المراهنة على الشباب وتطوير فرص الإستثمار.

وفي هذا الصدد ركزت صحيفة الجديد اليومي الناطقة بالعربية والصادرة بولاية الوادي في صفحتها “عين على الرئاسيات” على مراهنة المترشحين على الطاقات الشبانية الوطنية, ورؤيتهم بخصوص تطوير فرص الإستثمار وبناء اقتصاد وطني قوي وكذا توفير مقومات تنمية محلية حقيقية.

وضمن نفس التوجه أوردت يومية القائد نيوز الناطقة بالعربية والصادرة بولاية الوادي ما التزم به مترشح جبهة القوى الإشتراكية السيد يوسف أوشيش خلال نشاط جواري له بقسنطينة بخصوص توفير كل الظروف لتشجيع الشباب على الإستثمار والإبتكار.

وأكد في هذا الصدد حسب ذات الصحيفة ”أن الشباب الجزائري سيكون له دور ومكانة كبيرة في الجزائر التي يسعى إلى تجسيدها في حال تم انتخابه”, مستعرضا في ذات السياق أهم الإجراءات التي تضمنها برنامجه الإنتخابي لفائدة الشباب.

ومن جهته تعهد مترشح حركة مجتمع السلم (حمس) السيد عبد العالي حساني شريف, كما أضافت اليومية, خلال تجمع شعبي بولاية تيارت بتبني نظرة إستشرافية للنهوض بالتنمية المحلية وتحقيق الأمن الغذائي والإستغلال الأمثل للثروات.

وأبرز في السياق – كما ذكرت اليومية – أن برنامجه الإنتخابي يهدف إلى ”محاربة الفساد والبيروقراطية والعمل على تطوير الرقمنة وتوفير الوسائل الكفيلة بالتشجيع على الإستثمار وإنشاء المشاريع الصغيرة والمتوسطة”.

ومن جهته أوضح رئيس جبهة المستقبل, فاتح بوطبيق – حسب يومية القائد نيوز ”أن وضع الثقة في شخص المترشح الحر السيد عبد المجيد تبون هو القرار الصائب الذي سيضع البلاد على قاطرة الأمان, و يسمح بمواصلة مسار الإصلاحات مما سيعزز الإقتصاد الوطني”.

وذكر أن ما حققه المترشح الحر في عهدته الأولى ”سمح بتعزيز الإستقرار وصون كرامة المواطن وإعطاء المكانة اللائقة للشباب”.

وتحت عنوان “في اليوم السادس من الحملة الإنتخابية…الشق الإقتصادي ينال حصة الأسد” أبرزت يومية الجنوب الكبير الناطقة بالعربية والصادرة بولاية إيليزي تعهدات المترشحين بخصوص تقوية الإقتصاد الوطني, حيث أشارت في هذا الصدد أن المترشح الحر السيد عبد المجيد تبون إلتزم “بتأسيس قاعدة إقتصادية متينة تكون في مستوى تطلعات الشعب الجزائري”.

كما استعرضت اليومية تغطيات لبعض الأنشطة الجوارية بخصوص التحسيس بأهمية مشاركة الشباب في العملية الإنتخابية القادمة, حيث نشرت مقالين بعنواني “التأكيد على أهمية التصويت كسلوك واعي يقوده الشباب لقيادة البلاد” و “المشاركة الشعبية المكثفة في الرئاسيات المقبلة” خلال تغطيتها لنشاطين جواريين بولايتي تمنراست وغرداية.

ومن جهتها أوردت يومية الطاسيلي نيوز الناطقة بالعربية والصادرة بولاية جانت في متابعتها لمجريات الحملة الإنتخابية في يومها السادس أن تحالف أحزاب الأغلبية أشاد بإنجازات المترشح الحر السيد عبد المجيد تبون سيما على صعيد ترقية الإستثمار, وذلك خلال تجمع شعبي مشترك بولاية سكيكدة.

كما أبرزت معظم اليوميات الصادرة بجنوب شرق البلاد دعوات المترشحين للمشاركة القوية للناخبين في الموعد الإنتخابي القادم, لتمكين الجزائر – حسبهم – من مجابهة التحديات المستقبلية, وضمان الإستقرار وأيضا تحقيق المزيد من المكاسب , وكذا الرد على أعداء الجزائر.