رئاسيات/ صحافة شرق البلاد: الإستجابة لإنشغالات وتطلعات الشباب تحتل حيزا هاما في خطابات المترشحين وممثليهم

قسنطينة- إحتلت الإستجابة لإنشغالات وتطلعات الشباب حيزا هاما من خطابات المترشحين الثلاثة وممثليهم لرئاسيات ال7 سبتمبر المقبل وذلك في إطار الحملة الإنتخابية لليوم السابع لهذا الإستحقاق الإنتخابي حسبما تناولته يوم الأربعاء الصحف الصادرة بشرق البلاد.

وفي هذا السياق كتبت يومية النصر العمومية تحت عنوان ”الشباب كلمة السر في طريق المترشحين نحو قصر المرادية” بأن المترشحين للاستحقاق المقبل يضعون انشغالات وطموحات الشباب على رأس أولويات برامجهم الانتخابية بالنظر إلى الأهمية التي تحظى بها هذه الفئة في المجتمع.

وقد خصصت البرامج الانتخابية للمترشحين, على التوالي المترشح الحر السيد عبد المجيد تبون ومترشح حركة مجتمع السلم السيد عبد العالي حساني شريف ومترشح جبهة القوى الاشتراكية السيد يوسف أوشيش, حيزا هاما لفئة الشباب من خلال الوعود باتخاذ المزيد من التدابير والإجراءات لصالحها.

وتضمن برنامج المترشح الحر السيد عبد المجيد تبون حسب ذات اليومية ”مواصلة دعم هذه الفئة خلال الخمسة سنوات القادمة” فيما يؤكد مترشح حركة مجتمع السلم السيد عبد العالي حساني الشريف أن برنامجه ” فرصة ” يخصص حيزا هاما للشاب والمرأة ” لافتا إلى أنهما يحظيان بأهمية كبرى ووعد بإشراك الجيل الجديد في تسيير شؤون البلاد على غرار مترشح حزب القوى الاشتراكية السيد يوسف أوشيش الذي يعتبر الشباب حسب قوله ” مفتاح التغيير الذي نسعى إلى تحقيقه”.

من جهتها طرحت يومية لاست ربيبليكان الصادرة بالفرنسية مقالا تحت عناوين السيد عبد المجيد تبون يعتزم إرساء قاعدة اقتصادية صلبة والسيد يوسف اوشيش يدعو إلى المشاركة في الانتخابات لتكريس الديمقراطية والسيد عبد العالي حساني الشريف يبرز حسن استغلال الثروات الطبيعية لمناطق البلاد.

ومن جهتها نقلت يومية سيبوس تايمز الصادرة بالفرنسية عن رئيس حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة دعوته للالتفاف حول برنامج المترشح الحر السيد عبد المجيد تبون لضمان السيادة الوطنية فيما يعتبر مترشح جبهة القوى الاشتراكية السيد يوسف أوشيش أن التغيير يمر عبر المشاركة القوية في الاقتراع كما يؤكد مترشح حركة مجتمع السلم السيد عبد العالي حساني شريف أن ” مسؤولية الشعب في حماية البلاد تدعوه للمشاركة المكثفة في الاقتراع”.

اقرأ المزيد