رئاسيات/صحف شرق البلاد: المترشحون و ممثليهم يدعون إلى المشاركة المكثفة في الإنتخابات

قسنطينة- أبرزت الصحف الصادرة يوم الثلاثاء بشرق البلاد في تغطيتها للحملة الإنتخابية لرئاسيات 7 سبتمبر المقبل في يومها الخامس دعوة المترشحين و ممثليهم للمواطنين لكي يشاركوا بكثافة في هذا الإستحقاق لتكريس الأسس الديمقراطية و تعزيز العمل السياسي و تقوية مؤسسات الدولة والإسهام في التغيير.

فتحت عنوان “على المواطنين المشاركة بقوة لإحداث التغيير” تطرقت يومية النصر العمومية إلى تأكيد مترشح حزب جبهة القوى الاشتراكية السيد يوسف أوشيش على أهمية المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية المقبلة من أجل قطع الطريق أمام الساعين للتقليل من شأن العمل السياسي مجددا عزمه على تكريس الأسس الديمقراطية وتعزيز وتقوية مؤسسات الدولة.

ونقلت ذات اليومية عن مترشح حركة مجتمع السلم (حمس) السيد عبد العالي حساني الشريف تأكيده من الأغواط على  “أن مسؤولية الشعب في حماية الوطن تكون بالمشاركة القوية في الانتخابات المقبلة”.

و تطرقت ذات اليومية في مقال بعنوان “إنزال للأحزاب الداعمة وتنسيق بين 11 تشكيلة سياسية” إلى اللقاء الذي جمع مسؤولي 11 تشكيلة سياسية مع مديرية مداومة المترشح الحر السيد عبد المجيد تبون وذلك لتنسيق جهود التنشيط والتعبئة لفائدة المترشح الحر و برنامج النشاطات المعتزم تنظيمها خلال الحملة الانتخابية.

جريدة “لاست ريبوبليكان” التي تصدر باللغة الفرنسية كتبت من جهتها تحت عنوان: ” 7 سبتمبر: موعد حاسم” بأن المترشحين الثلاثة للانتخابات الرئاسية المقبلة قد أكدوا بالإجماع على أهمية الاقتراع المقبل مجددين دعواتهم للمواطنين لكي يشاركوا بقوة في هذا الاستحقاق.

و نقلت ذات اليومية في هذا السياق عن مترشح حزب جبهة القوى الاشتراكية السيد يوسف أوشيش تأكيده بعين الدفلى على أن مشاركة تشكيلته السياسية في الاستحقاق المقبل جاءت “استجابة لنداء الوطن”.

كما تطرقت جريدة “الصريح” إلى التجمع الشعبي الذي نشطه رئيس حزب حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة لصالح المترشح الحر السيد عبد المجيد تبون و الذي دعا خلاله الجزائريين إلى مشاركة قوية في الانتخابات الرئاسية المقبلة ما سيسمح -كما قال- للمترشح الحر السيد عبد المجيد باستكمال مسيرة بناء الجزائر الجديدة.

من جانبها نقلت جريدة “عين الجزائر” الدعوة التي قدمها الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني عبد الكريم بن مبارك للجزائريين للتوجه بقوة إلى صناديق الاقتراع في 7 سبتمبر للرد على كل من يتكالب على الجزائر و يحاول التشويش على الرئاسيات و ذلك خلال التجمع الشعبي الذي نشطه بتيزي وزو.

اقرأ المزيد