باتنة: القافلة التاريخية الكشفية للأوراس تشارك في إحياء الذكرى المزدوجة 20 أوت 1955 ببجاية

باتنة – أعطيت اليوم الأحد إشارة انطلاق القافلة التاريخية الكشفية من الأوراس إلى ولاية بجاية في طبعتها الثانية بإشراف والي باتنة, محمد بن مالك وذلك للمشاركة في إحياء الذكرى المزدوجة ل 20 أوت 1955 .

وتأتي هذه المبادرة, حسبما أكده المحافظ الولائي للكشافة الإسلامية الجزائرية, حسان بولونيس, بالتنسيق مع المحافظة الولائية للكشافة الإسلامية الجزائرية ببجاية بمناسبة إحياء الذكرى المزدوجة لهجومات الشمال القسنطيني ومؤتمر الصومام 20 أغسطس من كل سنة.

وتضم القافلة التي تدوم إلى غاية 20 أغسطس الجاري, وفق المتحدث, مجموعة من القادة الكشفيين من باتنة منهم شباب وعمداء الحركة الكشفية محليا.

وسيشارك ممثلو باتنة, حسب رئيس فوج الأوراس القائد عبد الناصر بن مهدي, في ندوات تاريخية حول هذه الذكرى المزدوجة إلى جانب زيارة بعض المواقع التاريخية بولاية بجاية من بينها البيت الذي احتضن مؤتمر الصومام بمرتفعات إفري أوزلاقن المكان الذي يبعد بحوالي 50 كلم عن مدينة بجاية .

و أردف ذات المصدر “نسعى من خلال هذه القافلة التي لاقت نجاحا كبيرا في طبعتها الأولى بمبادرة من فوج الأوراس الكشفي بباتنة, إلى مد جسور التواصل بين أبناء الوطن الواحد وتعريف الشباب بالأماكن والأحداث التاريخية وأيضا تشجيعهم على زيارة مثل هذه المواقع والترويج لها عبر مختلف أنحاء البلاد”.