ملتقى وطني بالجزائر العاصمة للتحسيس بأهمية الإنتخابات الرئاسية المقبلة

الجزائر- نظم الإتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين، يوم السبت بالجزائر العاصمة، ملتقى وطنيا للتحسيس بأهمية الإنتخابات الرئاسية المقررة يوم 7 سبتمبر المقبل وضرورة المشاركة فيها، حفاظا على الإنجازات والمكاسب المحققة.

وخلال هذا الملتقى الذي حمل عنوان “انتخب من أجل الحفاظ على السيادة الاقتصادية لوطنك”، أكد الامين العام للاتحاد  العام للتجار والحرفيين الجزائريين، عصام بن دريسي، على أهمية “انجاح الاستحقاقات الرئاسية المقبلة للحفاظ على الانجازات والمكاسب المحققة في مختلف المجالات وتعزيز الاستمرارية لبناء الجزائر الجديدة”.

واعتبر السيد بن دريسي أن الانتخابات المقبلة التي تأتي في “مرحلة مفصلية وهامة”، تستدعي –مثلما قال– “تظافر جهود جميع الشركاء والفاعلين لمواصلة الحملات التحسيسية والخرجات الميدانية قصد إقناع المواطنين بالتوجه بقوة الى صناديق الاقتراع”.

من جهته، شدد رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني، نور الدين بن براهم، على ضرورة “بذل المزيد من الجهود لتعبئة كل فئات المجتمع وحثهم على التصويت”، وهذا بالنظر –مثلما قال– “للتحديات التي تنتظر الجزائر في المراحل القادمة”.

ودعا في هذا السياق الى العمل من أجل “إنجاح هذا الاستحقاق للحفاظ على أمن البلاد واستقرارها وتكريس العدالة الاجتماعية ووضع حد للفوارق المسجلة، لاسيما في مناطق الظل، مع التركيز على تحسين النمو الاقتصادي وتعزيز الديمقراطية التشاركية”.