رئاسيات 2024: انطلاق الحملة الانتخابية يتصدر عناوين الصفحات الأولى للصحف الصادرة بشرق البلاد

قسنطينة – تصدرت الحملة الانتخابية لرئاسيات 7 سبتمبر المقبل التي انطلقت أول أمس الخميس عناوين الصفحات الأولى للصحف الصادرة اليوم السبت بشرق البلاد.

فجريدة النصر العمومية التي اختارت على صفحتها الأولى عنوان “برامج تتنافس على أصوات الجزائريين” نقلت ما قاله المترشحون الثلاثة على غرار المترشح الحر السيد عبد المجيد تبون الذي تعهد “بالالتزام بمواصلة الدعم الاجتماعي و رفع الأجور و حماية المستضعفين و الإنعاش الاقتصادي و محاربة الفساد”.

كما تطرقت الجريدة إلى الحملة الجوارية التي قام بها أول أمس الخميس عبر عدد من أحياء الجزائر العاصمة مترشح حزب جبهة القوى الاشتراكية السيد يوسف أوشيش ركز فيها على “تعزيز الثقة بين المواطن و مؤسسات الدولة”.

كما تطرقت الجريدة إلى دعوة مترشح حركة مجتمع السلم السيد حساني شريف عبد العالي إلى ضرورة إنجاح الرئاسيات حفاظا على الوطن و سيادته معتبرا أن “التوجه للانتخابات بقوة سيبعث رسالة إلى العالم بأن الجزائر قوية و محمية”.  

و عنونت جريدة “عين الجزائر” الصادرة بقسنطينة على صفحتها الأولى “تحسين أوضاع المواطنين و تقوية الجبهة الداخلية في قلب برامج المترشحين الثلاثة” فيما اختارت يومية “الصريح” عنوانا مفاده “نشاط مكثف لحملة السيد عبد المجيد تبون في الولايات و أوشيش يختار الوسط و حساني في تبسة و عنابة”.

أما يومية “سيبوس تايمز” التي تصدر باللغة الفرنسية فقد كتبت على صفحتها الأولى “رئاسيات 2024: المترشحون يستهلون الحملة الانتخابية بتجمعات شعبية و نشاطات جوارية”  فيما عنونت “لاست ريبوبليكان” الصادرة باللغة الفرنسية (عبد المجيد تبون: “من أجل المحافظة على الطابع الاجتماعي للدولة”) و (حساني شريف: ” من أجل تحول ديمقراطي و شراكة سياسية) و (يوسف أوشيش: من أجل إصلاح للجماعات المحلية”).

كما تطرقت الصحف الصادرة بشرق البلاد إلى نشاطات ممثلي المترشح الحر السيد عبد المجيد تبون.