كأس الكونفدرالية/ شباب قسنطينة-الشرطة الرواندي: الشباب لوضع قدما في الدور المقبل

كأس الكونفدرالية/ شباب قسنطينة-الشرطة الرواندي: الشباب لوضع قدما في الدور المقبل

الجزائر – يخوض فريق شباب قسنطينة, احد ممثلي الجزائر في منافسة كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم (كاف), أولى مبارياته في المنافسة القارية عندما يستضيف نادي الشرطة الرواندي, مساء يوم السبت بملعب -الشهيد حملاوي- بقسنطينة على (00ر19), ضمن ذهاب الدور التمهيدي الأول لهذه المنافسة.

وبعد خروجه في الدور التمهيدي الأول لمنافسة رابطة الأبطال الموسم الفارط, على يد النجم الساحلي التونسي (ذهاب : 0-2, اياب 0-1), يتطلع شباب قسنطينة الى تحقيق نتيجة أفضل في هذه المنافسة القارية, بداية من المواجهة الاولى  أمام منافس لا يستهان به.

ولم يخف مدرب شباب قسنطينة ارتياحه للتحضيرات التي اجرتها تشكيلته تحسبا للمواجهة المزدوجة امام نادي الشرطة الرواندي حيث صرح في هذا الاطار “عقب التربص الذي أجريناه بتونس, يمكنني القول أن الفريق بات جاهزا لهذه المقابلة الهامة لبلوغ الدور المقبل, لكن ذلك يمر عبر الحفاظ على التركيز وتأكيد جاهزيتنا الذهنية”.

وانهى النادي “الأخضر والأسود” تربصه التحضيري بتونس تحسبا للموسم الكروي الجديد 2024-2025, يوم الخميس الفارط, حيث خاض هناك مباراتين وديتين أمام ناديي اتحاد المنستير (2-2) وصفاقس رايل ويز سبورتس (1-0).

وتطمح تشكيلة “سيرتا” الى تسجيل نتيجة جيدة أمام جمهورها, بعد غياب عن هذه المنافسة القارية لمدة 11 عاما, قبل لقاء الإياب الحاسم والمقرر يوم الاحد 25 أغسطس بكيغالي (00ر14).

وأضاف المدرب مضوي الذى يسجل بالمناسبة عودته الي العارضة الفنية لشباب قسنطينة قائلا : “لدينا فكرة عن المنافس, وستكون لنا الفرصة لتحليل طريقة لعبه, وهذا لتحضير الخطة الملائمة للفوز عليه “, معبرا عن أسفه حيال غياب بعض اللاعبين في بعض المناصب”.

من جهته, يعول نادي الشرطة الرواندي, المتواجد بقسنطينة منذ يوم الثلاثاء, على توظيف جميع أوراقه قبل موقعة الاياب ببلاده والتي ستكون حاسمة بالنسبة لتأشيرة التأهل للدور التمهيدي الثاني من كاس الكونفدرالية لكرة القدم.

وحل زملاء الحارس نيونغيرا باسيونس بمدينة قسنطينة وهم منتشون بلقب كأس رواندا الممتازة على حساب نادي آ بي آر (0-0, 6-5 بركلات الترجيح) وهو ما سيحفزهم أكثر مساء يوم السبت من اجل العودة بنتيجة ايجابية من ملعب الشهيد حملاوي.

وفي حال بلوغ الدور التمهيدي الثاني, يواجه “السنافر”, المتأهل من المباراة المزدوجة التي تجمع نسواتريمان (غانا) بنادي تي بي إيليكت سبور (التشاد).

وتجرى مباراة الذهاب بقسنطينة ما بين (13-15 سبتمبر), فيما تلعب مقابلة العودة ما بين يومي 20 و 22  سبتمبر خارج الديار.

من جهته, أعفي ممثل الجزائر الثاني في هذه المنافسة الافريقية, فريق اتحاد الجزائر, من الدور التمهيدي الأول, شأنه شأن 11 ناديا آخرا.  وسيدخل المنافسة في الدور الثاني ضد المتأهل من المواجهة المزدوجة بين الملعب التونسي ونادي جاموس (جنوب السودان).