المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: هناك “نفاق” دولي غربي في التعامل مع القضية الفلسطينية والعدوان الصهيوني على غزة

المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: هناك "نفاق" دولي غربي في التعامل مع القضية الفلسطينية والعدوان الصهيوني على غزة

بيروت – قال مدير المكتب الإقليمي للمرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان محمد المغبط, اليوم الجمعة, أن هناك “نفاقا” دوليا في التعامل مع القضية الفلسطينية, لأن كل الأفعال التي تقوم بها الدول الغربية تشير إلى رغبتها في استكمال العدوان الصهيوني ودمار قطاع غزة.

وأضاف المغبط – في تصريح صحفي – أن ألمانيا وغيرها من الدول يتعسفون في استخدام حقهم بالتدخل أمام المحكمة الجنائية, لإطالة أمد الإجراءات ومنع إصدار مذكرات التوقيف بحق المسؤولين السياسيين والعسكريين في الكيان الصهيوني, فضلا عن الدعم الإعلامي والمالي الذي تقدمه الدول الغربية للاحتلال.

وأشار إلى أن كل البيانات التي تصدر من الدول الغربية وتطالب بحل الدولتين وتدعو إلى وقف إطلاق النار “لا قيمة لها” حيث تخرج من دول تقوم بمد الكيان الصهيوني بالدعم المالي والسياسي والقضائي والإعلامي.

وأكد مدير المكتب الإقليمي للمرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان, أن الكيان الصهيوني يستمر في حرب الإبادة الجماعية ضد المدنيين في قطاع غزة “لأن كل التنديدات العالمية ليس لها أثر على أرض الواقع”.

ويواصل جيش الاحتلال الصهيوني, منذ السابع من أكتوبر الماضي, عدوانه على قطاع غزة, ما أسفر وفق حصيلة غير نهائية, عن استشهاد 40005 شخصا, أغلبيتهم من النساء والأطفال, وإصابة 92401 آخرين, ونزوح 90 بالمائة من سكان القطاع.