رئاسيات 7 سبتمبر: الكشافة تنظم نشاطات تحسيسية ولقاءات جوارية حول ضرورة المشاركة بقوة

الجزائر – سطرت الكشافة الاسلامية الجزائرية برنامجا ثريا يشمل نشاطات تحسيسية ولقاءات جوارية بمختلف ولايات الوطن تهدف الى توعية مختلف شرائح المجتمع حول ضرورة المشاركة بقوة في الاستحقاق الرئاسي المقبل.

وفي هذا الاطار أكد القائد العام للكشافة الاسلامية الجزائرية, عبد الرحمان حمزاوي, في تصريح ل”واج” ان هذا النشاط التوعوي يرمي اساسا الى تحسيس المواطنين لاسيما الشباب منهم حول “اهمية التوجه الى صناديق الاقتراع  بقوة لاختيار الرجل المناسب بكل شفافية وحرية لقيادة البلاد”.

وكشف القائد العام للكشافة عن تجنيد المنظمة في كل ربوع الوطن للقيام بالحملة لشرح اهمية المشاركة بقوة من اجل استكمال بناء الجزائر وتحقيق النماء وتعزيز الاستقرار والحفاظ على الوحدة الوطنية.

وأوضح السيد حمزاوي بأن كل المنخرطين في هذه المنظمة سيشاركون في اللقاءات الجوارية يتم من خلالها اقناع الناخبين في اطار “حوار شفاف وديمقراطي على “ضرورة التصويت”.

وكشف في ذات السياق عن ان منظمته نصبت مؤخرا لجنة تضم اطارات كشفية من اجل تحضير وثيقة تضم اقتراحات نابعة من نظرة ورؤية الكشافة تعبر عن طموحات الشعب الجزائري حيث تم من خلالها –يضيف السيد حمزاوي– التأكيد على ضرورة تعزيز الجانب الاجتماعي وترقية دور المجتمع المدني واسهامه في مختلف المحطات الوطنية المصيرية.

وذكر بالمناسبة بكل الجهود التي ما فتئت تبدلها الحركة الكشفية مباشرة منذ الإعلان عن تنظيم انتخابات رئاسية مسبقة, مشيرا الى كل اللقاءات والندوات الجهوية والوطنية التي نظمت من اجل تفعيل دور منتسبيها في العمل التحسيسي.

وعلى حد تعبير السيد حمزاوي– فان نجاح هذه الرئاسيات سيساهم لاشك في “الحفاظ على المكاسب المحققة”.