تيزي وزو: 80 عارضا في الطبعة ال10 لمهرجان النحل والعسل بقرية أحريق

تيزي وزو – يشارك 80 عارضا, منهم 30 مختصا في تربية النحل, في الطبعة ال10 لمهرجان النحل والعسل الذي إفتتح يوم الخميس بقرية أحريق, بلدية بوزقان, جنوب شرق ولاية تيزي وزو.

وتعد هذه التظاهرة التي ستتواصل لمدة ثلاثة أيام, فرصة لمربي النحل القادمين من مختلف مناطق الوطن لتبادل معارفهم و خبراتهم, من خلال الموائد المستديرة المبرمجة في إطار هذا الحدث, موازاة مع التعريف بمنتجاتهم, وفق المنظمين.

وبالمناسبة، لفت محمد عليش, عارض شاب مختص في تربية النحل, إلى أن شعبة تربية النحل “تواجه صعوبات جمة بسبب الظروف المناخية الصعبة المتميزة خلال السنوات الأخيرة بارتفاع درجات الحرارة , إضافة إلى غياب فرص تسويق المنتج”.

و بالإضافة إلى منتجات الخلية و مشتقاتها, بإمكان زائر هذا المعرض التعرف على العديد من المنتجات التقليدية الأخرى من سلال وفخار وحلي وملابس تقليدية و زرابي وغيرها.

كما ستتخلل هذه الطبعة ال10 من نوعها التي بادرت بتنظيمها لجنة قرية أحريق و جمعيات شبانية و نسوية من نفس القرية, العديد من النشاطات الثقافية والرياضية والبيئية التي يشارك فيها الأطفال لأول مرة بمسابقات عديدة, تتعلق إحداها بالفرز الانتقائي للنفايات.

وأكدت زهرة بلعباس,عضوة باللجنة المنظمة للمهرجان, المساهمة المنتظرة لهذا الحدث “في ترسيخ الثقافة البيئية لدى الأطفال منذ الصغر من خلال تحسيسهم بأهمية المحيط وحثهم على العناية بالبيئة”.

اقرأ المزيد