متظاهرون مؤيدون للفلسطينيين يغلقون طريقا سريعا رئيسيا في لوس أنجلس

لوس انجلس – أغلقت مجموعة من المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين لفترة وجيزة طريقا سريعا رئيسيا في لوس أنجلس بولاية كاليفورنيا الأمريكية خلال ساعة الذروة صباح أمس الثلاثاء.

وظهرت المجموعة على الجانب الجنوبي من الطريق السريع بالقرب من “ناشيونال بوليفارد” في ويست سايد في لوس أنجلس حوالي الساعة الـ9 صباحا بالتوقيت المحلي. وتم إغلاق الطريق السريع في ناشيونال بوليفارد اعتبارا من الساعة الـ9:10 صباحا بالتوقيت المحلي, ولكن أعيد فتحه بالكامل بعد ما يزيد قليلا عن ساعة من بدء الاحتجاج, حسبما ذكرت محطة “كيه تي إل أيه” الإخبارية المحلية نقلا عن الشرطة.

وتم تنظيم الاحتجاج جزئيا من قبل مجموعة تدعى “أوف نوت ناو لوس انجلس” والتي تصف نفسها بأنها “حركة في لوس أنجلس لإنهاء دعم الجالية اليهودية الأمريكية للاحتلال وتأمين الحرية والكرامة لجميع الفلسطينيين”.

وطالبت الحركة, في منشورها على “فايسبوك” بفرض حظر بيع الأسلحة على الكيان الصهيوني ووقف فوري لإطلاق النار.

وقالت إن “أكثر من 40 ألف فلسطيني قتلوا بالفعل على يد الكيان الصهيوني بمباركة الولايات المتحدة ومواردها”, مضيفة أن “الطريقة الوحيدة لإنهاء الإبادة الجماعية في غزة وإعادة الرهائن هي الوقف الفوري لعمليات نقل الأسلحة الأمريكية إلى المحتل”.

وهرع ضباط دورية الطرق السريعة في كاليفورنيا بسرعة إلى الموقع بعد أن سار المتظاهرون عبر الطريق السريع.

ونقلت صحيفة “لوس أنجلس تايمز” عن متحدث باسم المجموعة قوله إن نحو 40 شخصا شاركوا في الاحتجاج واعتقل 9 أشخاص.

وانتشرت الاحتجاجات المناهضة للحرب في جميع أنحاء الولايات المتحدة, ليعتقل آلاف الأشخاص في احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين في عشرات الجامعات والكليات في أنحاء البلاد هذه السنة.

اقرأ المزيد