بن طالب يثمن الإنجازات التنموية المحققة في ولاية برج بوعريرج

بن طالب يثمن الإنجازات التنموية المحققة في ولاية برج بوعريرج

برج بوعريريج ـ ثمن وزير العمل والتشغيل و الضمان الإجتماعي, فيصل بن طالب, يوم الثلاثاء الإنجازات التي حققتها ولاية برج بوعريريج على صعيد التنمية المحلية, واصفا إياها “بنموذج للديناميكية الإقتصادية التي تشهدها البلاد”.

و أوضح الوزير في تصريح للصحافة على هامش زيارة عمل و تفقد للولاية أن “القرارات المتخذة من طرف السلطات العمومية كانت لها انعكاسات على مختلف شرائح المجتمع, حيث ساهمت في تنشيط الديناميكية الاقتصادية للوطن” مبرزا أن “ولاية برج بوعريريج تعتبر نموذجا لهذه الديناميكية لكونها من أهم الأقطاب الاقتصادية على المستوى الوطني حيث ارتفع حجم التوظيف بها خلال الأشهر السبعة الأخيرة بمعدل 27 بالمائة بفضل جهود المؤسسات الاقتصادية لاستحداث الثروة ومناصب شغل قارة للشباب”.

و أضاف بالمناسبة بأن “الإجراءات التي اتخذتها السلطات العمومية من خلال الاعتماد على مقاربة اقتصادية جديدة لإرساء دعائم التنمية الشاملة للاقتصاد الوطني ودفع عجلة الاستثمار و التنمية المحلية تؤكد أن الجزائر في الطريق الصحيح و ذلك تجسيدا لالتزامات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون”.

و على هامش تدشينه ل “أكاديمية كوندور” على مستوى المنطقة الصناعية بعاصمة الولاية, أفاد الوزير بأن “هذا المجمع المختص في الصناعات الإلكترونية و الكهرومنزلية يعد نموذجا للمؤسسة الاقتصادية الناجحة التي تستثمر في المورد البشري الذي هو مصدر كل تطور ورقي “.

كما أشار من جهة أخرى لدى إشرافه على التوقيع على بروتوكول شراكة وتعاون بين مؤسسة “جيون إليكترونيكس” و الفرع الولائي للتشغيل بأن هذا البروتوكول يعكس الاستراتيجية التي تنتهجها هذه المؤسسة من أجل التوسع و التطور و فتح آفاق جديدة لاستحداث مناصب الشغل, “وهي من المؤشرات التي تبشر بمؤسسات جزائرية تنافسية في الأسواق العالمية”.

و قد قام الوزير في مستهل زيارته لولاية برج بوعريريج عقب الاستماع لعرض حول القطاع بالولاية, بالإشراف على عملية تسليم شهادات تشغيل لعدد من طالبي الشغل المستفيدين من التنصيب في مختلف المؤسسات الاقتصادية وكذا مراسم التوقيع على بروتوكول شراكة و تعاون بين بعض المؤسسات الاقتصادية على المستوى المحلي.

اقرأ المزيد