خالــــد بن عيـــــسى: من الشــــــاشـــــة إلـــى الماراثون الأولــمــبــي

خالــــد بن عيـــــسى: من الشــــــاشـــــة إلـــى الماراثون الأولــمــبــي - الجزائر

خالد بن عيسى، المعروف بأدواره السينمائية والتلفزيونية العديدة والذي يعتبر أيضًا من الشغوفين بالجري. شارك في الألعاب الأولمبية في باريس 2024 في إطار سباق “ماراثون للجميع”، مجهزًا من قبل العلامة التجارية الأمريكية سكيتشرز وفاز بميداليته الخامسة كمنهي للماراثون.
لخالد بن عيسى مسيرة رياضية مثيرة للإعجاب حيث شارك في أكتوبر 2021 في ماراثون باريس، كما شارك في ماراثونات فالنسيا (إسبانيا) في 2022، برلين في 2023 ولندن في بداية هذا العام “ماراثون للجميع”، الذي أقيم في 10 من أوت الماضي وهو مبادرة تتيح للجمهور العام تجربة الألعاب الأولمبية حيث يُعتبر الماراثون الأكثر صعوبة في تاريخ الألعاب الأولمبية. حصل الرياضيين الهواة على فرصة فريدة للجري على نفس مسار الماراثون الأولمبي المخصص للرياضيين المحترفين، مما يتيح لهم التحدي في ظروف الألعاب الأولمبية.
وهكذا، نجح خالد بن عيسى في الحصول على ميدالية منهي الماراثون بجدارة، مكافأة مستحقة للرياضيين الذين نجحوا في إنهاء 42 كيلومترًا من الماراثون، بعد جهد كبير وتفانٍ بلا كلل. كان ذلك لحظة مليئة بالفخر والفرح، حيث أثبت خالد أن العمل الجاد، المثابرة وأيضًا المعدات المناسبة يمكن أن تحقق المستحيل. كانت الميدالية تتويجًا لرحلة طويلة من التحديات والتضحيات، وجعلت الجميع يشعرون بالفخر والشرف.
سكيتشرز وخالد بن عيسى يشتركان في قيم مشتركة، بما في ذلك تشجيع ممارسة النشاط البدني وتجاوز الذات. خلال هذا الماراثون، دعمت سكيتشرز، المعروفة بأحذيتها وملابسها الرياضية، خالد بن عيسى بتجهيزه للسباق.
منذ جائحة الكوفيد، بدأ خالد بن عيسى في الجري وفهم أن الرياضة ضرورية للصحة. منذ ذلك الحين، انطلق بكل قوته، وانضم إلى مجموعة “Run in Algeria”. هدفه هو الفوز بـ “ميدالية النجوم الست” من خلال المشاركة في الماراثونات الستة الكبرى لـ “Abbott World Marathon Majors”، وهي جائزة يتطلع إليها جميع الماراثونيين. وبذلك يدعو جميع الجزائريين إلى إدخال الرياضة في نمط حياتهم من أجل صحة أفضل.