معسكر: أيام تحسيسية حول أهمية المشاركة في الإنتخابات الرئاسية

 

معسكر- إنطلقت يوم الثلاثاء بمعسكر أيام تحسيسية حول أهمية المشاركة في الإنتخابات الرئاسية المقبلة, والتي إستقطبت عددا كبيرا من المواطنين, حسبما لوحظ.

وعرف اليوم الأول من هذه التظاهرة, المنظمة من طرف المحافظة الولائية للكشافة الإسلامية الجزائرية بالتنسيق مع عشر جمعيات ذات طابع شباني واجتماعي, حضورا ملفتا للمواطنين لاسيما من الشباب الذين أبدوا اهتماما كبيرا للشروحات المقدمة من طرف منخرطين بذات التنظيم الكشفي حول أهمية المشاركة في رئاسيات يوم 7 سبتمبر المقبل.

وقد تم بالمناسبة التنقل إلى عدد من التجمعات الريفية القريبة من عاصمة الولاية على غرار قريتي “سلاطنة” و”نوراي حمو” حيث جرى تنشيط لقاءات جوارية التي تم خلالها دعوة المواطنين للمشاركة القوية في هذا الاستحقاق.

ويشمل برنامج هذه الأيام التحسيسية المتواصلة توزيع مطويات وتنظيم لقاءات توعوية وندوات تحسيسية بالمرافق الشبانية وبمتحف المجاهد, حسبما أشار لوأج المحافظ الولائي للتنظيم الكشفي المذكور بلقاضي بن عومر.

كما سيتم بالمناسبة إقامة معارض بالأماكن العمومية سيتم من خلالها عرض ملصقات وصور تبرز للمواطنين أهمية العملية الانتخابية المقبلة وطريقة الاقتراع لاسيما للشباب الذين سينتخبون لأول مرة, استنادا إلى نفس المصدر.