بيبي تريكي يستقبل وزير الإتصال والبريد والإقتصاد الرقمي لجمهورية النيجر

بيبي تريكي يستقبل وزير الإتصال والبريد والإقتصاد الرقمي لجمهورية النيجر

الجزائر- إستقبل وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية, كريم بيبي تريكي, يوم الإثنين بالجزائر العاصمة, وزير الإتصال والبريد والإقتصاد الرقمي لجمهورية النيجر, سيدي محمد راليو, حيث إستعرض الطرفان سبل تعزيز آليات التعاون الثنائي.

وأوضح السيد بيبي تريكي, في تصريح صحفي أن هذا اللقاء, شكل مناسبة لتأكيد “التزام الطرفين بدعم التعاون بين البلدين الشقيقين والجارين من خلال تجسيد عدد من المشاريع الهيكلية في مجالي البريد و الاتصالات”.

وبالمناسبة, أعرب السيد بيبي تريكي عن ارتياح الجانبين بشأن “تقدم مشروع الوصلة المحورية للألياف البصرية العابرة للصحراء التي تسمح بربط النيجر بالشبكة الدولية للاتصالات انطلاقا من الجزائر وذلك بالاعتماد على القدرات المعتبرة التي تحوزها بلادنا في مجال عرض النطاق الترددي الدولي”.

جدير بالذكر, أن هذا المشروع الإقليمي الهام, الذي يهدف إلى “تعزيز التكامل و الاندماج الاقتصادي و الاجتماعي بين الدول الأفريقية المعنية”, شهد “استكمال الأشغال الواقعة بإقليم البلدين وذلك قصد مد وصلة الألياف البصرية”.

وفي ذات السياق شكل اللقاء مناسبة للتطرق الى “فرص التعاون الثنائي في المجالات ذات الاهتمام المشترك, على غرار الخدمات البريدية وضبط الاتصالات الإلكترونية والتكوين”.

من جهته, أكد سيدي محمد راليو, استعداد بلاده من أجل تعزيز وتقوية التعاون الثنائي في مجال البريد والاتصالات, سيما ما تعلق بمشروع الوصلة المحورية للألياف البصرية العابرة للصحراء, مبرزا أهمية تبادل الخبرات المتعلقة بالتكوين في هذا المجال.

اقرأ المزيد