مشاركة المسرح الجهوي بقالمة في الطبعة ال14 لمهرجان الأسكندرية المسرحي الدولي بمسرحية “كاسيت”

مشاركة المسرح الجهوي بقالمة في الطبعة ال14 لمهرجان الأسكندرية المسرحي الدولي بمسرحية "كاسيت"

قالمة – تم إختيار مسرحية “كاسيت” للمسرح الجهوي محمود تريكي بقالمة لتمثيل الجزائر في الطبعة ال14 لمهرجان الأسكندرية المسرحي الدولي بجمهورية مصر العربية التي ستنظم في الفترة ما بين 20 إلى 26 سبتمبر المقبل, حسبما علم يوم الإثنين من مدير المسرح الجهوي بقالمة حليم رحموني.

وأوضح السيد رحموني في تصرح ل /وأج بأن المسرح الجهوي لقالمة تلقى رسالة موافقة من وزارة الثقافة والفنون لمشاركة مسرحية ” كاسيت ” في مهرجان الأسكندرية المسرحي الدولي رفقة 14 مسرحية من 13 دولة.

وسيتم عرض هذه المسرحية التي أنتجها مسرح قالمة الجهوي عام 2023 على خشبات 3 مسارح بمدينة الاسكندرية المصرية لتعريف أكبر جمهور ممكن من محبي أب الفنون بجماليات هذه المسرحية التي يؤدي أدوارها 7 ممثلين تابعين للمسرح الجهوي لقالمة.

وتتلخص أحداث هذا العرض المسرحي الذي أخرجه فخر الدين لونيس من مسرح قالمة الجهوي واقتبس من مسرحية ”رحلة حنظلة من الغفلة الى اليقظة ” للكاتب المسرحي السوري الراحل سعد الله ونوس (1941-1997), في شخصية الهادي الذي يعيش في مجتمع لم يستطع التأقلم فيه ليجد نفسه مسجونا دون أن يعلم السبب وبعد خروجه من السجن قوبل برفض زوجته وعائلته له ليواجه مصاعب الحياة ويدخل في دوامة البحث عن أسباب ما يحدث له ليتأكد في النهاية أنه هو نفسه السبب فيما حصل له.