وزير النقل يعطي من سوق أهراس إشارة إعادة تشغيل خط السكة الحديدية الرابط بين الجزائر وتونس

وزير النقل يعطي من سوق أهراس إشارة إعادة تشغيل خط السكة الحديدية الرابط بين الجزائر وتونس

سوق أهراس- أعطى يوم السبت وزير النقل محمد لحبيب زهانة من المحطة الدولية بسوق أهراس إشارة إعادة تشغيل خط السكة الحديدية الرابط بين الجزائر وتونس لنقل المسافرين.

وحسب الشروح المقدمة للوزير فان هذا الخط الممتد على مسافة 357 كلم والذي يعود للاستغلال بعد 30 سنة من التوقف يضمنه قطار مكون من عربتين من الدرجة الأولى وعربتين من الدرجة الثانية بطاقة استيعاب تصل إلى 300 مسافر في الرحلة الواحدة إضافة إلى عربة لضمان خدمات الإطعام أثناء الرحلة وعربة إضافية مخصصة لنقل الأمتعة.

واستنادا إلى معلومات مقدمة من قبل الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية فان الرحلة التجارية الأولى ستنطلق من محطة تونس العاصمة يوم الأحد 11 أغسطس 2024 بينما ستنطلق الرحلة التجارية الأولى من محطة عنابة بالجزائر يوم الثلاثاء 13 من نفس الشهر.


اقرأ أيضا:  إستئناف رحلات القطار بين الجزائر وتونس ابتداء من السبت


وسيتم برمجة رحلة يومية انطلاقا من محطة عنابة مرورا بكل من سوق أهراس و غار الدماء, وجندوبة وباجة وصولا إلى العاصمة تونس على أن يتم تدريجيا رفع عدد الرحلات وزيادة عدد المقاعد بحسب الطلب المسجل من طرف المسافرين.

وستتم إجراءات العبور على مستوى محطة سوق أهراس الدولية بالنسبة للجزائر وعلى مستوى محطة غار الدماء بالنسبة للجمهورية التونسية حسبما تم إيضاحه.

اقرأ المزيد