اللواء بخوش يشارك بأكرا في الاجتماع الثامن للمدراء العامين للجمارك لمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية

اللواء بخوش يشارك بأكرا في الاجتماع الثامن للمدراء العامين للجمارك لمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية

الجزائر – شارك المدير العام للجمارك, اللواء عبد الحفيظ بخوش, اليوم الجمعة بالعاصمة الغانية أكرا, في أشغال الاجتماع الثامن للمدراء العامين للجمارك لمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية, حسب ما أفاد به بيان للمديرية العامة للجمارك.

و خلال هذا الاجتماع, الذي جرى بمقر الأمانة العامة لمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية, تمت مناقشة العديد من المسائل المتعلقة بالشأن الجمركي في إطار المنطقة, على غرار “وضع الصيغة النهائية لوثيقة العبور و النظر في المسائل العالقة بشأن شهادة المنشأ الإلكترونية”, وفقا للمصدر ذاته.

كما “تم النظر في تقارير مختلف لجان المنطقة, لاسيما تقرير الاجتماع الثامن للجنة الفرعية المكلفة بتسهيل التجارة والتعاون الجمركي والعبور, المنعقد خلال الفترة الممتدة من 6 إلى 8 أغسطس الجاري, والذي سبق اجتماع السادة المدراء العامين”, يضيف البيان.   

إلى جانب ذلك, “تمت دراسة قضايا التنفيذ المتعلقة بالملحقين “3” و”8″ والنظر في وضع إطار تنظيمي بشأن التعاون الجمركي والمساعدة الإدارية”, حسب ذات البيان.

و ذكر البيان بأن الجزائر صادقت على الاتفاق المؤسس لمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية, الموقع بكيجالي (رواندا) يوم 21 مارس 2018 وذلك بموجب المرسوم الرئاسي رقم 21-133 المؤرخ في 5 أبريل 2021.