باتنة: بن براهم يرافع من أجل المواطنة الفعالة لإنجاح رئاسيات 7 سبتمبر المقبل

باتنة: بن براهم يرافع من أجل المواطنة الفعالة لإنجاح رئاسيات 7 سبتمبر المقبل

باتنة – رافع رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني, نورالدين بن براهم, اليوم الخميس بباتنة من أجل المواطنة الفعالة لإنجاح رئاسيات 7 سبتمبر المقبل.

وأكد ذات المتحدث خلال تدخله في اللقاء التفاعلي احتضنته قاعة المحاضرات الكبرى بجامعة باتنة 1 حول “دور المجتمع المدني في العمليات التحسيسية والتثقيف الإنتخابي للمشاركة في الإنتخابات الرئاسية”, على الدور الهام الذي يلعبه المواطن في تشكيل الوعي والسلوك الانتخابي الذي يعزز المشاركة الفعالة والقوية في هذا الموعد.

وأضاف بن براهم الذي كان مرفقا بوالي باتنة محمد بن مالك والوالي المنتدب لبريكة السعيد بوالذهب, أن “الإنتخابات الرئاسية ل7 سبتمبر المقبل لا تشكل بالنسبة للجزائريين محطة انتخابية فحسب و إنما هي قضية وعي بما يدور على مستوى الساحة الدولية وتبين أيضا قوة التلاحم بين أفراد الوطن الواحد وتحفزهم أكثر لمواصلة تحدي التنمية الكبير الذي يتطلب تحضير كفاءات في مختلف الميادين”.

كما تطرق أمام الحضور الذي غصت به القاعة للدور المحوري للمجتمع المدني في تعزيز الوعي المجتمعي و التحسيس بأهمية هذا الموعد الإنتخابي والمشاركة القوية فيه, مبرزا بأن لقاء باتنة التفاعلي يدخل ضمن مساعي المرصد الوطني للمجتمع المدني لتعزيز الديمقراطية التشاركية والعمل على ترسيخ مبادئها وقيمها وسيكون متبوعا بلقاءات مماثلة عبر عديد ولايات الوطن منها تندوف ومستغانم والجزائر العاصمة.

وتضمن اللقاء الذي شهد حضورا ملفتا لمختلف أطياف المجتمع المدني إلى جانب مجاهدين ومثقفين وجامعيين ورشتين حواريتين ركزت مختلف التدخلات المسجلة فيهما على ضرورة المشاركة في الانتخابات المقبلة.