محروقات: سوناطراك تعلن إستئناف نشاطها بالنيجر

محروقات: سوناطراك تعلن إستئناف نشاطها بالنيجر

الجزائر- أعلن مجمع “سوناطراك”, في بيان له, عن إستئناف نشاطه في النيجر, وذلك بعد إجتماعات ضمت وفد من المجمع العمومي مع مسؤولي الشركة النيجيرية للبترول “سونيداب” بالعاصمة النيجرية نيامي.

وجاء في البيان أنه تم أمس الأربعاء عقد اجتماعات وزارية, في إطار زيارة وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب إلى النيجر, ضمت إطارات مسيرة لمجمع “سوناطراك” وللشركة النيجيرية للبترول “سونيداب”, تم خلالها الاتفاق على استئناف أعمال شركة “سيباكس” فرع سوناطراك, بكتلة “كفرا” وذلك وفق جدول زمني للإنجاز متفق عليه من قبل الطرفين.

وخلال هذه الاجتماعات, تم الاتفاق على إجراء متابعة شهرية لتقييم مدى التقدم المحرز في مشروع “كفرا” من خلال لجنة مشتركة للمتابعة وذلك من أجل ضمان التنفيذ الفعلي للأشغال, حسب المصدر ذاته.

كما تم تحديد محاور التعاون بين “سوناطراك” و”سونيداب”, لاسيما في مجال التكوين وتطوير المهارات, فضلا عن آفاق إطلاق مشاريع كبرى, على غرار مشروع أنبوب الغاز العابر للصحراء, يضيف المصدر.

وشكل اللقاء “فرصة للطرفين لتعزيز علاقاتهما الثنائية وترقية التنمية المستدامة لصناعة النفط والغاز على الصعيد الإقليمي والعمل سويا باتجاه تحقيق ما يتطلع له الطرفان من أهداف مشتركة”, وفقا لبيان المجمع العمومي.

يذكر أن وزير الطاقة والمناجم, محمد عرقاب, قام بزيارة عمل إلى العاصمة النيجيرية دامت يومين (الثلاثاء والأربعاء) رفقة وفد هام يضم الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك, رشيد حشيشي وإطارات من الوزارة ومن سوناطراك.

اقرأ المزيد