أولمبياد/ألعاب القوى (800 متر): تأهل الجزائري محمد علي غواند للدور نصف النهائي

أولمبياد/ألعاب القوى (800 متر): تأهل الجزائري محمد علي غواند للدور نصف النهائي

 

باريس- اقتطع عداء المسافات نصف الطويلة, الجزائري محمد علي غواند, تأشيرة التأهل إلى الدور نصف النهائي لسباق ال800 متر, لدورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024), خلال سباقات الاستدراك التي جرت يوم الخميس بمضمار ألعاب القوى بملعب فرنسا.

وانهى العداء الجزائري (22 سنة) سباق المجموعة الرابعة في المركز الثاني, بزمن قدره 1د/ 44ث/ 37ج, وهو أحسن توقيت لأصحاب المركز الثاني في المجموعات الأربع, ليتمكن بذلك من افتكاك تأشيرة المرور إلى الدور نصف النهائي, ويلتحق بمواطنه جمال سجاتي الذي حسم تأشيرة تأهله للدور نصف النهائي, أمس الأربعاء, بعد انهائه لسباق المجموعة الرابعة في المركز الأول بزمن قدره 1د/ 45ث/84 ج .

ومعلوم, أن سباقات دور الاستدراك, تسفر عن تأهل أصحاب المراكز الأولى في المجموعات الأربع, بالإضافة إلى أحسن توقيتين في المجموعات إلى الدور نصف النهائي المقرر يوم غد الجمعة بداية من الساعة ال30ر10سا بتوقيت الجزائر.

من جهته, لم يتمكن سليمان مولى من بلوغ الدور نصف النهائي رغم احتلاله للمركز الثاني في سباق الاستدراك  للمجموعة الثانية بزمن قدره 1د/45ث/ 67ج.

وفي رياضة ألعاب القوى دائما, نجح الجزائري محمد ياسر تريكي المدرج في المجموعة الأولى من تصفيات القفز الثلاثي, مساء أمس الأربعاء, في اقتطاع تأشيرة التأهل إلى المسابقة النهائية لدورة الألعاب الأولمبية 2024 بعد تحقيقه لقفزة بطول 85ر16 متر في المحاولة الثانية, لينهي بذلك التصفيات في المركز التاسع في الترتيب العام الذي تصدره البرتغالي بيديو بيشاردو بقفزة بطول 44ر17 متر.

اقرأ المزيد