الألعاب الأولمبية(ألعاب القوى/سباق 800 م): الجزائري جمال سجاتي يتأهل للدور نصف النهائي

الألعاب الأولمبية(ألعاب القوى/سباق 800 م): الجزائري جمال سجاتي يتأهل للدور نصف النهائي

باريس- تأهل العداء الجزائري جمال سجاتي الى الدور نصف النهائي من سباق 800 متر, بعد أن احتل المرتبة الاولى في منافسة ألعاب القوى ضمن الألعاب الاولمبية باريس 2024, يوم الاربعاء على مضمار ملعب “ستاد دو فرونس”.

و سيشارك زميليه في المنتخب الوطني لألعاب القوى محمد علي قواند (المجموعة 2) وسليمان مولى (المجموعة 6) في الدور الاستدراكي يوم غد الخميس.

وأكد سجاتي, الحائز على أفضل توقيت في هذا الموسم في سباق 800 متر, نتائجه التي حققها طوال الموسم بإحرازه بسهولة المركز الأول في المجموعة الرابعة بزمن قدره 1د و 45ثا و84ج, متفوقا على البريطاني غايلز إليوت (1د 45ث و 93 ج) والأمريكي كيسلر هوبز (1د و46ث و51ج), حيث تأهل الثلاثة مباشرة إلى الدور نصف النهائي.

بالمقابل, سيتعين على عدائي المسافات المتوسطة محمد علي قواند و سليمان مولى, خوض جولة الاستدراك, بهدف ضمان تذكرة التأهل لنصف النهائي.

و بعد مشاركته في السلسلة الثانية من التصفيات, أنهى قواند سباقه في المركز السابع بزمن قدره 1د و 47ثا و34ج, وبالتالي سيتعين عليه خوض جولة الإعادة للحصول على مكان في نصف النهائي, إلى جانب زميله سليمان مولى الذي احتل المركز الثامن في السلسلة السادسة بزمن قدره 1د و46ثا و71ج.

ويتأهل الثلاثة الأوائل في كل سلسلة من السلاسل الستة مباشرة إلى الدور نصف النهائي المقرر يوم الجمعة (10:30 صباحا بتوقيت الجزائر), فيما يتنافس باقي الرياضيين في سباق الاستدراك يوم الخميس على الساعة 11:00 صباحا (بتوقيت الجزائر).

كما ستشهد منافسات اليوم الاربعاء مشاركة الجزائري الآخر, محمد ياسر تريكي في مسابقة القفز الثلاثي, بداية من الساعة 15ر18, ضمن المجموعة الاولى, التي تضم مجموع 16 رياضيا مسجلا.

ويتأهل الى المسابقة النهائية الرياضيون الذين ينجحون في تحقيق الحد الأدنى (10ر17م) او الـ12 رياضيا ممن يحققون احسن نتيجة.

اقرأ المزيد