والي ولاية الجزائر يتفقد أشغال إعادة تهيئة حديقة الحيوانات والتسلية ببن عكنون

والي ولاية الجزائر يتفقد أشغال إعادة تهيئة حديقة الحيوانات والتسلية ببن عكنون

الجزائر – قام والي ولاية الجزائر, محمد عبد النور رابحي, اليوم الأربعاء, بتفقد أشغال إعادة تهيئة حديقة الحيوانات والتسلية “الوئام المدني” ببن عكنون, حيث شدد على ضرورة مضاعفة الجهود لتقليص مدة الإنجاز, حسب ما أورده بيان لمصالح الولاية.

وأوضح نفس المصدر أن هذه الزيارة تندرج في إطار “مواصلة الخرجات الميدانية الخاصة بالوقوف على المشاريع المندرجة ضمن المخطط الأخضر المتعلق باستعادة التوازنات البيئية والايكولوجية الخاص بالنظرة الاستراتيجية لعصرنة وتطوير العاصمة”.

وبالمناسبة, تم تقديم عرض حول مختلف مشاريع التهيئة على مستوى الحديقة, على غرار “إنشاء مساحات واسعة للحيوانات والطيور وحديقة للزواحف”, بالإضافة إلى “مسار خاص بالدراجات الهوائية ومسالك لممارسة الرياضة وركوب الخيل”.

كما تضمن العرض “أشغال تقدم تهيئة ممر السكة الحديدية على طول 6 كلم بالحديقة والمخصص للتنزه والتنقل بداخلها”, علاوة على “الأحواض المائية الموجهة لعمليات السقي والتنظيف” وكذا “تهيئة القرية الإفريقية وحديقة الألعاب والتسلية المتواجدة بالفضاء”.

وعقب هذا العرض, شدد السيد رابحي على مضاعفة الجهود و “الإسراع في الانتهاء من تهيئة خط السكة الحديدية مع اقتناء قاطرات عصرية وتخصيص ممرات لفئة ذوي الهمم”, بالإضافة إلى “تهيئة الممرات العلوية بطابع عصري وحديث يتماشى مع الطبيعة الايكولوجية للمنطقة”.

للإشارة, فإن هذه الزيارة تمت بحضور إطارات الولاية ومدراء مختلف القطاعات ذات الصلة, وفقا لذات المصدر.

 

اقرأ المزيد