حركة “فتح”: التخاذل في وقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة ينذر بتصعيد الأوضاع في المنطقة

لاهاي- إستنكر أمين سر حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” في هولندا, زيد تيم, موقف الولايات المتحدة المتجاهل لكافة الإنتهاكات التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني, محذرا في الوقت نفسه من أن التخاذل في وقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة ينذر بتصعيد الأوضاع في المنطقة.

وأعرب تيم, في تصريح صحفي, عن استغرابه من التصريحات الأمريكية التي تدعو لضبط النفس وتجنب تصعيد الأوضاع في المنطقة مع استمرارها في تقديم كافة أوجه الدعم للكيان الصهيوني.

وشدد أمين سر حركة “فتح” على ضرورة تنفيذ آليات ضغط حقيقية على الاحتلال الصهيوني لوقف المجازر التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني, مشيدا بقرار محكمة العدل الدولية الذي حمل الكيان الصهيوني المسؤولية الكاملة عن جرائم حرب الإبادة في قطاع غزة, واصفا إياه بـ”التاريخي”.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة, منذ السابع من أكتوبر الماضي, إلى 39653 شهيدا و91535 جريحا, فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات, حيث يمنع الاحتلال الصهيوني وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم, حسبما أعلنت أمس الثلاثاء السلطات الصحية الفلسطينية.

كما خلف العدوان الصهيوني على القطاع, كارثة إنسانية غير مسبوقة وتسبب بنزوح أكثر من 85 بالمائة من سكان القطاع, وهو ما يعادل 9ر1 مليون شخص.

اقرأ المزيد