العدوان على غزة: مفوضية حقوق الإنسان تعرب عن صدمتها إزاء استهداف الاحتلال الصهيوني للمدارس في القطاع

العدوان على غزة: مفوضية حقوق الإنسان تعرب عن صدمتها إزاء استهداف الاحتلال الصهيوني للمدارس في القطاع

جنيف – أعربت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان, اليوم الثلاثاء, عن صدمتها إزاء النمط المتكثف من الغارات التي يشنها جيش الاحتلال الصهيوني على المدارس في قطاع غزة.

وأكدت المفوضية, في بيان لها, أن 17 مدرسة على الأقل تعرضت للقصف في الشهر الماضي وحده, وسط تقارير تفيد باستشهاد 163 فلسطينيا على الأقل, أغلبهم من الأطفال والنساء.

وأشارت الهيئة الأممية إلى أنه خلال الأيام الثمانية الماضية, تم استهداف ما لا يقل عن سبع مدارس وكانت جميعها تؤوي نازحين, فيما كانت تستخدم مدرسة “خديجة” كملجأ ومستشفى ميداني في آن واحد. 

وعبرت المفوضية, في السياق, عن قلقها البالغ إزاء استخدام قوات الاحتلال للقوة المميتة في الضفة الغربية, حيث ورد أنها أعدمت تسعة فلسطينيين, السبت الماضي.

ووفقا للمعلومات التي جمعتها مفوضية حقوق الإنسان, استهدفت قوات الاحتلال مركبة فلسطينية على طريق في طولكرم بغارتين جويتين متتاليتين, مما أسفر عن استشهاد خمسة فلسطينيين.

يشار إلى أن طائرات الاحتلال الصهيوني قصفت, أول أمس الأحد, مدرستين بحي النصر, غرب مدينة غزة, أدت لاستشهاد 40 فلسطينيا على الأقل.

ومنذ السابع أكتوبر 2023, يشن الاحتلال الصهيوني عدوانا مدمرا على قطاع غزة, خلف أكثر من 39 ألف شهيد وأزيد من 91 ألف جريح وخلق كارثة إنسانية غير مسبوقة تسببت في نزوح أكثر من 85 بالمائة من سكان القطاع وهو ما يعادل 9ر1 مليون شخص.