الألعاب الأولمبية 2024: أصداء من باريس

باريس – أصداء من الالعاب الاولمبية باريس-2024 الجارية من 26 يوليو الى 11 اغسطس بالعاصمة الفرنسية.

تهنئة : هنأ رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون , في اتصال هاتفي ,البطلة الاولمبية الجزائرية في رياضة الجمباز,  كايليا نمور, عقب تتويجها بذهبية  جهاز العارضتين غير المتوازيتين في اولمبياد باريس 2024, قائلا ان هذا الانجاز اثلج صدر الشعب الجزائري, بعد أدائها الرائع وتشريفها للجزائر. وشكرت البطلة الجزائرية من جهتها  رئيس الجمهورية على تشجيعه لها ودعمه الدائم للرياضيين الجزائريين.

 

دعم : وجه رئيس اللجنة الدولية الاولمبية , توماس باخ رسالة تشجيع للملاكمة الجزائرية إيمان خليف,  عقب تأهلها  الى المربع الذهبي لفئة ( 66 كلغ) , حيث ضمنت الميدالية البرونزية على الاقل في اولمبياد باريس- 2024 . وفي هذه الرسالة تعهد باخ  للبطلة الجزائرية بدعمها كليا , طالبا اياها بالبقاء قوية ومركزة على اهدافها الرياضية.

 

تشكرات : شكر مدرب البطلة الجزائرية كيليا نمور , مارك سيريلسنكو ,السلطات الجزائرية, وعلى رأسهم وزير الشباب والرياضة , عبد الرحمان حماد , على دعمه للاعبته  من اجل تحقيق اهدافها في اولمبياد باريس: “التربصات الاعدادية والاهتمام الخاص التي حظيت به كيليا في فترة تحضيراتها, مكنتها من افتكاك الذهبية في جهاز العارضتين غير المتوازيتين . الفضل يعود للجزائر في نيل هذه الميدالية”.

 

اعتراف: اشادت اسطورة الجمباز العالمي, الامريكية سيمون بيلس, الحائزة على سبع ميداليات ذهبية في مشاركاتها الاولمبية المختلفة, مرة اخرى , عقب تتويج نمور امس الاحد بالذهب , بالقدرات الفنية التي تتمتع بها ممثلة الجزائر, قائلة: ” لم أر في حياتي رياضية قوية وموهوبة في جهاز العارضتين غير المتوازيتين مثل نمور” .

 

نهر السين: اعلن رياضي الترياتلون , السويسري ادريان, غيابه عن المنافسات بسبب تعرضه الى تجرثم بالأمعاء وأضحى من الصعب معرفة هل الاصابة البكتيرية لها علاقة بنوعية مياه نهر السين ام لا , مثلما صرح به . ويعتبر هذا الغياب الثاني عن منافسات الترياتلون بعد الكشف ايضا عن انسحاب  البلجيكية كلار ميشال المتواجدة  في المستشفى بعد تدريبها بنهر السين, حيث أصيبت ببكتيريا E.  كولي, ما ادى الى انسحاب الفريق  البلجيكي من مسابقة الترياتلون-مختلط  اليوم الاثنين.

 

ميداليات: بعد 10 ايام من  المنافسات , تحتل الصين دائما صدارة الترتيب العام للميداليات بمجموع 51 ميدالية (21 ذهبية, 17فضية و 13 برونزية),متبوعة بالولايات المتحدة الامريكية ( 19 ذهبية, 27 فضية و26 برونزية) وفرنسا  ( 12ذهبية, 14 فضية و 18برونزية) .

اقرأ المزيد