أمين عام الجامعة العربية يحذر من إنجرار دول المنطقة إلى دوامة التصعيد

أمين عام الجامعة العربية يحذر من إنجرار دول المنطقة إلى دوامة التصعيد

القاهرة – حذر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط من إنجرار دول المنطقة إلى دوامة التصعيد، مشددًا على ضرورة توفير المجتمع الدولي الحماية للشعب الفلسطيني، خاصةً سكان قطاع غرة الذين يتعرضون لمجزرة متواصلة من قِبل القوات الصهيونية.

جاء ذلك خلال لقاء الأمين العام لجامعة الدول العربية، امس الأحد، مع وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى جمهورية مصر العربية.

وقال جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية إن اللقاء شهد نقاشًا معمقًا حول الوضع الإقليمي في ضوء المخاطر الشديدة التي ينطوي عليها التصعيد الصهيوني الحالي، لافتًا إلى أن اللقاء تناول كذلك سبل الارتقاء بالعلاقات بين جامعة الدول العربية وتركيا في المجالات السياسية والاقتصادية وغيرها خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد تبادل وجهات النظر حول مستجدات عدد من القضايا المهمة على الساحتين الإقليمية والدولية، وعلى رأسها تطورات القضية الفلسطينية في ضوء استمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة، موضحًا أن الأمين العام أكد الحاجة إلى تحقيق وقف فوري لإطلاق النار وإدخال للمساعدات بشكل عاجل وإطلاق مسار موثوق يفضي إلى تنفيذ حل الدولتين.

وأعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية عن تقديره للمواقف التركية المبدئية والحاسمة في دعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية، كما تناول الطرفان مستجدات الأوضاع في بعض الملفات الإقليمية المختلفة الأخرى.

اقرأ المزيد