السباحة في المياه المفتوحة: مشاركة واسعة في الدورة الثانية لعبور خليج مدينة الجزائر

الجزائر – نظمت الرابطة الولائية للجزائر العاصمة للسباحة , بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة وبإشراف والي الولاية, سباق السباحة في المياه المفتوحة “عبور خليج مدينة الجزائر”, في طبعتها الثانية,اليوم السبت, بالمنتزه الترفيهي “الصابلات” (الجزائر العاصمة) و التي عرفت مشاركة واسعة.

وجرى السباق الذي امتد على مسافة 10 كلم , انطلاقا من شاطئ “الصابلات” الى غاية الميناء الجديد “مارينا”, المحاذي لمحطة تحلية مياه البحر بالحامة, بمشاركة 250 سباحا (اناث و ذكور ).

وتوج بالمراتب الثلاث الاولى لدى الرجال كل من : شوشار رفيق (01:21:04 سا) , متبوعا بكل من تارقة محمد (01:26:50 سا) , و بتبغور وسيم (01:27:01 سا) .

ولدى السيدات توجت بالمرتبة الاولى, ايات نور الهدى (01:39:00 سا) ,و حلت  توامي ميليسا (01:42:50 سا) في المرتبة الثانية , فيما احتلت  بن رحمان لبنى (01:43:00 سا) المرتبة الثالثة.

وعرفت  الطبعة الثانية لعبور خليج الجزائر مشاركة واسعة مقارنة بالطبعة الاولى التي عرفت حضور اقل من السباحين والمسافة المقطوعة كانت اقصر.

وفي هذا الصدد قال رئيس رابطة ولاية الجزائر للسباحة, كمال زرداني : ” لقد عملنا على تطوير هذا السباق الذي اقتصر في نسخته السابقة على المستوى الولائي فقط , بمشاركة 150 سباحا وسباحة وعلى مسافة تمتد على طول 5 كلم. اليوم وبفضل تعاون كل من مؤسستي اتصالات الجزائر و جيزي, استطعنا تنظيم السباق على المستوى الوطني بمشاركة 250 سباحا وسباحة , تم انتقائهم من بين 1000 طلب مشاركة, على مسافة تمد بطول  10 كلم”.

وأضاف :” لقد عرفت النسخة الثانية من سباق معبر خليج الجزائر التي كانت مفتوحة للرياضيين من 15 سنة فما فوق, تنظيما جيدا وناجحا . لقد  قررنا العمل على تنظيم سباق عبور خليج الجزائر في نسخته الثالثة هذه المرة على المستوى الدولي”.

ومن جهتها صرحت ايات نور الهدى لـ”واج” عقب تتويجها بالسباق عند الاناث قائلة: “انا سعيدة بهذا الفوز الصعب , لقد كنت احتل المرتبة الاخيرة في بداية السباق لكن تواجد المدرب وارشاداته المستمرة جعلتني اعود بقوة و اتفوق على منافساتي وأنال المرتبة الاولى . لقد حصلت على المرتبة الثانية خلال النسخة السابقة. انا جد فخورة بهذا الانجاز”.

وقال الفائز بسباق الذكور, السباح شوشار رفيق : ” لقد كان الجو جد ملائم والبحر هادئ, مما ساعدني على احتلال المرتبة الاولى وبفارق كبير عن زملائي (+ 5 دقائق)” .

ويمثل السباحون المشاركون في الطبعة الثانية من هذا الحدث الرياضي, رابطات السباحة , على غرار رابطة الجزائر, بومرداس, تيبازة, البليدة و تيزي وزو, ناهيك عن سباحي الأسلاك المشتركة للقوات البحرية الجزائرية, الحماية المدنية والأمن والدرك الوطنيين.

وتهدف هذه التظاهرة, التي بادرت رابطة السباحة لولاية الجزائر إلى تجديد العهد معها بإشراف من مديرية الشباب والرياضة, إلى الترويج سياحيا لخليج مدينة الجزائر العاصمة ومن الناحية الرياضية الترويج لممارسة السباحة في المياه المفتوحة وغرس ثقافة الرياضة في أوساط المجتمع.