الإحتلال الصهيوني يعتقل خطيب المسجد الأقصى بعد نعيه إسماعيل هنية في خطبة الجمعة

القدس- إعتقلت قوات الإحتلال الصهيوني يوم الجمعة خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري بعد نعيه رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية في خطبة الجمعة بالحرم القدسي.

و أوضح حمزة قطينة محامي الشيخ عكرمة -في تصريح- أنه “تم اعتقاله بعد محاصرة منزله في حي /الصوانة/ بالقدس المحتلة من قبل قوات الاحتلال التي اقتادته الى مركز التحقيق و التوقيف”.

وفي مستهل الخطبة الثانية في بث مباشر نقلته دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس على صفحتها بموقع /فيسبوك/, قال الشيخ صبري إن “أهل بيت المقدس وأكناف بيت المقدس ومن على منبر المسجد الأقصى المبارك يحتسبون عند الله الشهيد إسماعيل هنية. نسأل الله عز وجل له الرحمة وأن يسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا”.

وعلى وقع تكبيرات المصلين أعلن الشيخ عن إقامة صلاة الغائب “على روح الشهيد هنية وسائر الشهداء ولمن حضر من سائر المسلمين”.

و شيع جثمان رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” ورئيس الوزراء الفلسطيني الأسبق, إسماعيل هنية, اليوم الجمعة, في العاصمة القطرية الدوحة. وأقيمت صلاة الجنازة على جثمان الشهيد اسماعيل هنية, في مسجد “الإمام محمد بن عبد الوهاب”, قبل مواراته الثرى في مقبرة “الإمام المؤسس” في لوسيل.

واغتيل اسماعيل هنية أول أمس الأربعاء, في العاصمة الإيرانية طهران, إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته, بعد مشاركته في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد, مسعود بزشكيان.