سهرة الفنون القتالية المختلطة : عشاق الاختصاص على موعد مع 14 منازلة احترافية الجمعة بقاعة حرشة حسان 

الجزائر – سيكون عشاق الفنون القتالية المختلطة على موعد أمسية يوم غد الجمعة بقاعة حرشة حسان (الجزائر العاصمة) ابتداء من الساعة 00ر18سا, مع 14 منازلة ينشطها العديد من الملاكمين الدوليين والجزائريين المحترفين في الاختصاص, بمناسبة الطبعة الثانية من منافسة  ” MMA VICTORY FIGHTERS “. 

ويشارك في هذه المنافسة التي تنظمها “فيكتوري فايترز”, اربعة ملاكمين اجانب منهم, الروسي راسول ماغوميلوف, الايفواري دوسو ابراهيما  والمصري ايمن جلال, الى جانب 28 ملاكما جزائريا.

وستكون “الفرصة ايضا, مواتية امام 30 ملاكما جزائريا- هواة (اكابر) لتقديم عروض في الملاكمة ومن ثمة تقييم مستواهم التقني ضمن عملية لاكتشاف المواهب القادرة على ان تشق طريقها نحو الاحتراف في الفنون القتالية المختلطة حسب المنظمين الذين اكدوا ان “فيكتوري فايترز”, تلقت العديد من الطلبات الدولية للمشاركة في موعد الجزائر…” .  

و اكد هؤلاء أن منازلات النسخة الثانية من سهرة الفنون القتالية المختلطة, ستتميز بمستوى رفيع والتنافس الشديد وهي بداية لمجموعة من الاحداث الرياضية المشابهة, الرامية الى ترقية الاختصاص بالجزائر الذي اضحى من الرياضات الشعبية, نظرا للإقبال الشديد عليه من طرف الجمهور والموهوبين فيه .

وصرح سيد احمد خداشي مسؤول “فيكتوري فايترز” لوأج : ” سخرنا جميع الوسائل لتنظيم هذا الحدث وفق المقاييس الدولية. بطبيعة الحال هناك دائما  مجال للتحسين . هذه الرياضة تتمتع بشعبية كبيرة وامكانيات كبيرة وهدفنا هو تحويلها الى رياضة ذات قيمة اقتصادية كبيرة وجعلها عرضا حقيقيا ومنتجا ترفيهيا للجزائريين”.

واضاف ان سهرة الفنون القتالية المختلطة التي ستعرف حضور بطل العالم الطاجاكستاني, اكرام اليسكيروف ( عضو شرفي), هي “مناسبة لاستقطاب نجوم عالميين مرموقين .عروضنا تحظى بالفعل, باهتمام كبير من طرف المحترفين على المستوى العالمي. الجزائر تكتسب كل الحظوظ للتميز في هذه الرياضة على الصعيد الدولي والمساهمة الفعلية فيه عالميا”.

وتقام التظاهرة برعاية الاتحادية الجزائرية للفول كونتاكت والكيك بوكسينغ والمواي طاي والرياضات المشابهة.

للإشارة تأسست “فيكتوري فايترز”,منذ ثلاثة اشهر (نهاية شهررمضان), بهدف تطوير الفنون القتالية المختلطة في الجزائر والسير على خطة البلدان الرائدة في هذه الرياضة وايضا اعادة الاعتبار للرياضيين الموهوبين في الاختصاص, سيما وان العديد من المقاتلين الجزائريين احترفوا بالمشرق العربي كما اكد سيد احمد خداشي.

وختم نفس المسؤول بالقول, ” نحن اولى بهذه الرياضة التي اشتهرت كثيرا في ال20 سنة الاخيرة  ولدينا جماهير غفيرة تعشق كثيرا مثل هذه الاختصاصات الرياضية بما فيها العنصر النسوي , علما ان الطبعة الاولى للفنون القتالية المختلطة  اقيمت بالقاعة البيضوية بالمركب الاولمبي محمد بوضياف ( الجزائر العاصمة)  في يونيو من العام الماضي.