تيسمسيلت: تقدم وتيرة إنجاز البرنامج التكميلي

تيسمسيلت- أكد والي تيسمسيلت بوزايد فتحي, يوم الأربعاء, تقدم وتيرة إنجاز مختلف مشاريع البرنامج التكميلي الذي خص به رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, الولاية.

و ذكر الوالي, خلال الدورة العادية الثانية للمجلس الشعبي الولائي لسنة 2024 خصصت لعرض حصيلة البرنامج التكميلي للولاية, أن 13 مشروع لقطاع الأشغال العمومية رصد لها غلاف مالي بقيمة 62ر47 مليار دج تفوق نسبة تقدم الأشغال بها 60 بالمائة.

و من ضمن هذه المشاريع, ازدواجية الطريق الوطني رقم 14 الرابط بين ولاية تيسمسيلت و حدود ولاية تيارت على مسافة 8 كلم مع إنجاز محول, و كذا إنجاز ازدواجية الطريق الوطني رقم 120 الرابط بين بلدية العيون و حدود ولاية الجلفة على مسافة 22 كلم, و صيانة طرق بلدية و تقوية طرق ولائية على مسافة 98 كلم, و كذا معالجة انزلاقات على الطريقين الوطنيين 65 و 19 بثنية الحد و الأزهرية, توشك على الانتهاء.

كما تطرق الوالي لقطاع الموارد المائية الذي استفاد من 19 مـشروعا بغلاف مالي قدره 85ر20 مليار دج تعرف الأشغال بها نسبة تقدم كبيرة, و منها دخول حيز الخدمة العديد من الآبار العميقة ما مكن الولاية من مواجهة النقص في التزويد بالمياه الصالحة للشرب.

و بخصوص قطاع الطاقة, أشار إلى ربط 128 مستثمرة فلاحية بشبكة الكهرباء عبر الولاية و أشغال ربط 8 أخرى جارية على مسافة تقارب 50 كلم بغلاف مالي فاق 200 مليون دج, و كذا ربط مناطق نائية و معزولة بشبكتي الكهرباء و الغاز ما رفع نسبة التغطية بالولاية بهاتين الطاقتين الهامتين إلى ما يفوق 90 بالمائة.

و بالنسبة للسكن, أكد السيد بوزايد على تقدم كبير لمشاريع هذا القطاع الحيوي بالولاية.