كاش للتأمينات ترفع رأسمالها الإجتماعي من 15 إلى 20 مليار دج

الجزائر- أعلنت شركة كاش للتأمينات, يوم الثلاثاء في بيان لها, عن رفع رأسمالها الإجتماعي بنسبة 33 بالمائة أي من 15 إلى 20 مليار دج, مؤكدة أن هذه العملية تندرج في إطار إستراتيجية تطوير الشركة.

وأوضحت الشركة أن رفع رأسمالها الاجتماعي, المحقق من خلال إدماج احتياطيات بقيمة 5 مليار دج وفقا لقرارات الجمعية العامة للمساهمين المنعقدة في 28 مارس الماضي, “جاء تماشيا مع إستراتيجيتها التنموية المسؤولة والطموحة”.

وأضاف ذات المصدر أن هذه العملية “البالغة الأهمية” تندرج في إطار التزام الشركة بتعزيز “ضمانات أدائها وملاءتها المالية وتجسيد جميع المحاور التوجيهية المدرجة في مخططها الإستراتيجي لفترة 2024-2028”.

كما تؤكد هذه العملية “ثقة والتزام” المساهمين الذين “يدعمون الشركة في هدفها الرامي إلى تعزيز مكانتها بشكل مستدام كفاعل مرجعي في السوق الوطنية بفضل أدائها القوي والثابت وروح الابتكار لديها وموثوقيتها وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها”.

يذكر أن شركة كاش للتأمينات, التي يساهم في رأسمالها كل من سوناطراك (المساهم الأكبر) ونفطال والشركة الجزائرية للتأمين وإعادة التأمين (كار) والشركة المركزية لإعادة التأمين, قد شرعت سنة 2020 في إعادة الرسملة من خلال رفع رأسمالها الاجتماعي من 7,8 مليار دج إلى 10 مليار دج ورفعه من جديد بقيمة 5 مليار دج سنة 2023.

اقرأ المزيد