أولمبياد 2024: أصداء من باريس

باريس – أصداء متفرقة من دورة الألعاب الأولمبية 2024 المتواصلة فعالياتها بالعاصمة الفرنسية باريس (من 26 يوليو إلى 11 أغسطس 2024). 

— بوزيدي: ستشارك لاعبة الكاياك الجزائرية كارول ديانا بوزيدي, المتأهلة لنصف نهائي سباق “سلالوم” اولمبياد باريس 2024 , في سباق آخر مقرر يوم الجمعة المقبل بعد ادراجها في  سباق كاياك كروس ( ضد الساعة), الذي يعرف مشاركة 37 متنافسة في ملعب ناوتيوكال وايت ووتر في فاير سور مارن (شرق باريس). 

 — القرعة: سيتعرف المصارعون الجزائريون الثمانية (6 ذكور / 2 اناث),اللذين سيحلون يوم الخميس المقبل بالقرية الأولمبية, على منافسيهم في الدور الاول من منافسات الاولمبياد, بعد إجراء القرعة المقررة يوم الأحد 4 أغسطس. وستبدأ المنازلات الخاصة بالعناصر الجزائرية  يوم الاثنين 5 أغسطس.  

— الماراطون: سيحقق الممثل الجزائري خالد بن عيسى حلمه الأولمبي يوم 10 اغسطس, من خلال المشاركة في سباق “الماراطون للجميع”, وهو سباق مخصص للرياضيين  الهواة من جميع أنحاء العالم. وسيقطع المشاركون نفس الطريق الذي سلكه الرياضيون الأولمبيون في باريس. وسيكون أكثر من 400 ألف عداء عند خط انطلاق هذا الماراطون الذي ستعطى اشارة انطلاقه من امام فندق مدينة باريس, في حدود الساعة الثامنة صباحا بتوقيت الجزائر.

 

—  سر : بعد خروجها يوم الاثنين من دور الـ16 لمسابقة المبارزة بالسيف خلال دورة الألعاب الأولمبية بباريس, كشفت  الرياضية المصرية ندى حافظ عبر حسابها على إنستغرام  أنها شاركت في الحدث العالمي وهي حامل في شهرها السابع. وقبل اقصائها على يد منافستها الكورية الجنوبية جيون ها يونج, كانت ندى حافظ قد فازت في الدور الاول على الأمريكية  إليزابيث تارتاكوفسكي. 

 

–الميداليات: بعد  أربعة أيام من المنافسة, تتصدر اليابان جدول ترتيب الميداليات بحصدها ل 12 ميدالية (6 ذهبية, 2 فضية, 4 برونزية). وتتقدم اليابان على فرنسا (5 ذهبيات,8 فضيات, 3 برونزيات) والصين (5 ذهبيات, 5 فضيات، 2 برونزيات).

 

— اطعام: لا تزال الانتقادات  تتهاطل على نوعية و كمية الاطعام المقدم في القرية الأولمبية. فبعد ان قام الوفد البريطاني بجلب طاهيها الخاص حتى نهاية الألعاب الأولمبية, ابدت البعثة الرياضية الالمانية كذلك استيائها من نوعية الطعام المقدم للرياضيين,حيث اشتكى قائد منتخب الهوكي ماتس جرامبوش, من الخدمة التي يقدمها مطعم القرية الأولمبية قائلا :” إنهم مرهقون تماما في أوقات الذروة, و اكثر من هذا فإن كمية الوجبات و جودتها ليست في المستوى, بسبب وصول اعداد كبيرة من الرياضيين في نفس الوقت “.

ولتدارك هذه النقائص, سارعت اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية إلى العمل على ايجاد الحلول من خلال توفير بعض الاغذية بكمية اكبر.

اقرأ المزيد