محروقات: توقيع مذكرة تفاهم بين “سوناطراك” و “ستريم فلو” الكندية بغرض إنشاء شركة مختلطة    

محروقات: توقيع مذكرة تفاهم بين "سوناطراك" و "ستريم فلو" الكندية بغرض إنشاء شركة مختلطة    

الجزائر – وقع مجمع سوناطراك, اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة, على مذكرة تفاهم واتفاقية السرية مع الشركة الكندية “ستريم فلو إنداستريز ليميتد”, بغرض تأطير الأشغال المتعلقة بتقييم فرصة إنشاء شركة مختلطة تختص بتصنيع رؤوس الآبار, ورؤوس الإنتاج وملحقات المعدات الخاصة بإنتاج الغاز والبترول, وفقا لما أفاد به بيان لسوناطراك.

وجرت مراسم التوقيع بمقر المديرية العامة لسوناطراك بحضور الرئيس المدير العام للمجمع, رشيد حشيشي, والرئيس المدير العام للشركة الكندية, مارك ماكنيل, وفقا للبيان.

وسيسمح التوقيع على هذه المذكرة لكل من سوناطراك والشركة الكندية, حسب شروحات البيان, “بتأطير الأشغال المتعلقة بتقييم فرصة إنشاء شركة مختلطة تختص بتصنيع رؤوس الآبار, ورؤوس الإنتاج وملحقات المعدات الخاصة بإنتاج الغاز والبترول”.

وذكر البيان, في هذا الصدد, أن “ستريم فلو إنداستريز ليميتد”, تعتبر شركة معترف بها عالميا, وتتمتع بقدرات تقنية وتكنولوجية كبيرة, فضلا عن خبرتها في تصنيع وصيانة وتسويق مكونات رؤوس الآبار, ورؤوس الإنتاج وملحقاتها, بالإضافة إلى الخدمات ذات الصلة.

واضاف أن هذا التوقيع يندرج “في إطار استراتيجية سوناطراك الرامية إلى تعزيز التحكم في العمليات المتضمنة في مخططها التنموي, لاسيما من خلال إبرام شراكات ذات قيمة مضافة عالية تهدف إلى تصنيع المعدات البترولية ذات التكنولوجيا العالية محليا وتقديم الخدمات ذات الصلة إضافة الى التكوين المتخصص ونقل المعارف والخبرة والتكنولوجيا”.

اقرأ المزيد