“صناعة صيدلانية: البويرة, “قطب صناعي بامتياز

"صناعة صيدلانية: البويرة, "قطب صناعي بامتياز

البويرة – أصبحت ولاية البويرة “قطبا صناعيا بامتياز” بفضل افتتاح ثلاثة مجمعات لصناعة الأدوية في منطقة واد البردي, حسبما أكده اليوم الاثنين وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني, علي عون, خلال زيارته إلى هذه الولاية.

وفي تصريح له خلال ندوة صحفية نظمت على هامش زيارته الى البويرة, أبرز الوزير الجهود المبذولة في مجال مرافقة الاستثمارات لإنجاز ثلاثة مجمعات للصناعة الصيدلانية, وهي “بيوفارم، ماغ فارم، وروزاس فارم”، التي تم تدشينها اليوم الاثنين من طرف السيد عون الذي كان مرفوقا بوزير التربية الوطنية, عبدالحكيم بلعابد.

وقال السيد عون في تصريح للصحافة :”لقد سمحت لنا هذه الزيارة بالوقوف عن كثب على الإنجازات الكبيرة التي يشهدها قطاع الصناعة في هذه الولاية التي أصبحت قطبا صناعيا بامتياز بفضل إنجاز وتدشين هذه الوحدات التي تنتج وتصنع أدوية تساهم في التكفل بالمرضى”.

وجدد السيد عون التأكيد, في هذا الصدد, على عزم وزارته على بذل المزيد من الجهود لتعزيز الصناعة الصيدلانية من أجل تلبية احتياجات السوق الوطنية من المنتجات الصيدلانية والأدوية.

وفي هذا السياق, حث الوزير المستثمرين على الاهتمام بإنتاج أدوية مضادة للسرطان, مضيفا بالقول: “التحدي اليوم يكمن في إنتاج أدوية لتخفيف معاناة مرضى السرطان, وكذلك معاناة مرضى السكري في جميع أنحاء الوطن”.

وذكر السيد عون كذلك ان “هذه الرؤية تندرج في اطار برنامج رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, الذي شدد على تعزيز انتاج الأدوية والعلاجات الموجهة لمرضى السرطان”.

ومن أجل تطوير قطاع الصناعة الصيدلانية, جدد السيد الوزير التأكيد على ضرورة تعزيز التنسيق بين الجامعة وبين هذه المجمعات بغية تكوين المزيد من الصيدلانيين المتخصصين في صناعة الأدوية.

وقال بهذا الصدد, أن “القطاع بحاجة ليد عاملة متخصصة ومؤهلة من أجل تطوير هذه الصناعة”.

وأفاد مسؤولو بيوفارم, ان هذ المجمع الصناعي متواجد بالمنطقة الصناعية بوادي البردي حيث يتربع على مساحة اجمالية تبلغ 52 هكتار, منها 5000متر مربع مخصصة لإنتاج الأدوية.

وكان الرئيس المدير العام لمجمع بيوفارم, السيد عبد الواحد كرار, قد صرح قائلا: “لقد أنشأنا 5 خطوط انتاج للأدوية, لنحو 50 منتج على شكل محلول”.

اقرأ المزيد