للباحثين عن الراحة: إكتشف أروع 6 شواطئ معزولة في الجزائر

للباحثين عن الراحة: إكتشف أروع 6 شواطئ معزولة في الجزائر - الجزائر

إذا كنت تبحث عن هروبٍ من صخب الحياة اليومية وتشعر بالحاجة إلى بضعة أيام من الهدوء والاستجمام، فإن الجزائر هي الوجهة المثالية التي تلبي هذه التطلعات. تحتضن هذه البلاد الرائعة مجموعة مذهلة من الشواطئ المعزولة التي تعد ملاذًا هادئًا ومثاليًا للهروب من صخب المدينة.

في هذا المقال، سنأخذك في رحلة استكشافية تتيح لك فرصة اكتشاف أروع 6 شواطئ معزولة في الجزائر. ستتمتع بمشاهدة مناظر طبيعية خلابة ورمال ناعمة ومياه صافية تدعوك للغطس والسباحة. هذه الشواطئ الخلابة ليست مجرد وجهات سياحية عادية، بل هي قطع من الجنة الطبيعية التي تنتظرك لتستكشفها وتستمتع بتجربة فريدة من نوعها.

 شاطئ بوطربيشة الساحر
يعد شاطئ بوطربيشة الواقع بولاية الطارف، أحد أجمل وأبهى المحطات السياحية بالولايـة، إذ يمتاز بمناظر طبيعية خلابة، لا يمكن الوصول إليها إلا عبر كراء قارب أو المشي على الأقدام مسافة 3 كلم في الغابات و الاحراش الوعرة،
كما يتمتع الشاطىء بنظافته وخلوه من الأوساخ لكونه بعيد عن أنظار الزوار ويصعب الوصول إليه.

– شاطئ اللوح سرايدي من اجمل شواطئ عنابة
يقع بجانب الشاطئ الكبير جنان الباي (واد بقراط) الوصول له عن طريق القارب.
ويعد من أجمل و أنظف الشواطئ في الجزائر ⁦


– شاطئ واد بيبي الساحر

وحة فنية طبيعية ومن أجمل الشواطئ في ولاية سكيكدة، و يعد تحفة طبيعية مغرية تحولت الى مزار قاصدي الهدوء وزرقة المياه ومتعة البحر في كنف الطبيعة إلا ان المسالك المؤدية لهما متردية وصعبة

– شاطئ بني بلعيد جيجل
وهي عبارة عن مجموعة من 4 شواطئ منعزلة تقع في بلدة خيري واد أدجول بولاية جيجل. يمكنك الوصول إليها بالقارب عن طريق الشاطئ الرئيسي لبني بلعيد ، تبدأ الأسعار من 2000 دينار حتى 5000 دينار جزائري حسب المسافة إلى كل من الشواطئ.
بعيدًا عن العالم وأقرب إلى الطبيعة في حالتها البرية ، توفر هذه الشواطئ فرصة رائعة للراحة العقلية والاقتراب من البحر.

– شاطئ ويليس الساحر و منارة “كاب ايفي” الأثرية
وأنت في طريقك من مستغانم إلى سيدي علي بولاية مستغانم، وبعد مسيرة نصف ساعة تشد انتباهك غابة بن عبد المالك رمضان « ويليس « المحاذية لمعلم الفنار « كاب ايفي « الذي يعود تاريخ بنائه إلى القرن الماضي على جانب الطريق الوطني رقم 11 ، هذه المنطقة الغابية التي صارت مزارا يقصده الجميع من مستغانم وخارجها، لما تحتويه من أماكن طبيعية خلابة ساحرة، و ظلال وافرة ورحاب واسعة بفضل التهيئة التي قامت بها كل من مصالح الغابات وبلدية بن عبد المالك رمضان تشجيعا للسياحة الغابية ،خاصة خلال موسم الاصطياف.

– شاطئ رأس فيغالو
يقع في ولاية عين تموشنت على بعد 6 كم غرب بوزجار في بلدية المسيد. يتكون الرأس من شاطئين. الأول هو مرسى 2 ، ويمكن الوصول إليه بالقارب من ميناء بوزجار من 3000 دينار جزائري ، تمامًا كما يمكنك الوصول إليه سيرًا على الأقدام في نزهة لمدة 50 دقيقة.
الشاطئ الثاني يسمى: الجيتار ، ويمكن الوصول إليه عن طريق شاطئ السباعيات سيرًا على الأقدام لمدة 20 دقيقة.

اقرأ المزيد