نأمل في تأسيس منتدى أعمال أندونيسي- جزائري في أقرب وقت ممكن

نأمل في تأسيس منتدى أعمال أندونيسي- جزائري في أقرب وقت ممكن

مستغانم – أكد سفير جمهورية اندونيسيا بالجزائر, شليف أكبر تجندرانيغرات, يوم الاحد بمستغانم أن بلاده تأمل في تأسيس منتدى أعمال أندونيسي-جزائري في أقرب وقت.

و قال السيد تجندرانيغرات في تصريح صحفي عقب زيارته للمجمع الصناعي “جي أس بي إلكتريك” المتخصص في الصناعة الكهربائية بماسرة (مستغانم) أن “أندونيسيا تأمل في تأسيس منتدى أعمال أندونيسي-جزائري في أقرب وقت ممكن لاستغلال الفرص الكثيرة المتوفرة للتعاون بين البلدين وفي عدة مجالات”.

و أوضح بالمناسبة بأن “هذا المنتدى سيكون فضاء يجمع رجال الأعمال من البلدين لاستغلال فرص التعاون و تبادل الخبرات خاصة في مجال اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة”. كما سيكون -حسبه اطار اخر في التعاون يضاف لمذكرة التفاهم التي تجمع الجزائر و إندونيسيا و التي تم التوقيع عليها في نهاية العام الماضي.

و فضلا عن الطاقة و المناجم و اقتصاد المعرفة و المؤسسات الناشئة تعول اندونيسيا على فرص التعاون مع الجزائر في مجالات شتى, مبرزا الدور الهام للجزائر افريقيا في سياق حديثه عن قمة أندونيسيا- إفريقيا التي تعقد في بالي بداية سبتمبر المقبل, والروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين و التي تعود جذورها إلى ما قبل الاستقلال.

و أردف الدبلوماسي في هذا الصدد “بإمكان الجزائر استغلال اندونيسيا كبوابة للدخول إلى الأسواق في جنوب آسيا و بإمكان اندونيسيا استغلال الجزائر كبوابة للدخول إلى إفريقيا فهناك فرص واعدة يجب استغلالها من الجانبين”.

و من جهته, قال رئيس تجمع الصناعات الكهربائية الجزائري, جيلاني كوبيبي بشير أن “معرض الطاقة الدولي المزمع تنظيمه في جاكرتا نهاية أغسطس المقبل و قمة إندونيسيا إفريقيا المنظمة في بالي في الشهر الموالي ستكون فرصة لعقد لقاءات و إبرام شراكات بين الجانبين لاسيما في مجال الصناعات الكهربائية التي حققت فيها بلادنا الاكتفاء الذاتي”.

اقرأ المزيد