هجوم صهيوني على غزة: بوريل يدعو إلى إنهاء هذا “الجنون”

هجوم صهيوني على غزة: بوريل يدعو إلى إنهاء هذا "الجنون"

بروكسل – دعا مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، يوم السبت، إلى إيجاد “حل سياسي” لإنهاء “الجنون” في غزة، إثر هجوم استهدف مدرسة في قطاع غزة استشهد خلاله 30 شخصا.

وقال بوريل في منشور على منصة إكس “يجب أن يحدث وقف لإطلاق النار الآن. ويجب احترام القانون الإنساني الدولي وتقديم المساعدة الإنسانية للمدنيين على نطاق واسع. وحده الحل السياسي سينهي هذا الجنون”.

وأضاف في منشور آخر “هجوم آخر على مدرسة تستخدم مأوى للنازحين داخليا في خان يونس (…) وفي الوقت نفسه، يُطلب مجددا بشكل متكرر من سكان ضعفاء الانتقال إلى مكان آخر، دون نهاية تلوح في الأفق”.

للإشارة فقد أسفر الهجوم الصهيوني يوم السبت على مدرسة في دير البلح عن استشهاد 30 شخصا، بحيث يعتبر الهجوم الثامن الذي يستهدف مدرسة منذ السادس من يوليو. وقد أسفرت هذه الهجومات عن أكثر من 100 شهيد، وفقا لأرقام قدمتها السلطات الصحية الفلسطينية ومصادر من المستشفى.

هذا وتواصل قوات الاحتلال الصهيوني عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر 2023، مما أسفر عن استشهاد 39,258 شخصا، معظمهم من النساء والأطفال، وإصابة 90,403 آخرين، بينما لا يزال الآلاف من الضحايا تحت الأنقاض.

 

اقرأ المزيد