أولمبياد: بداية المغامرة الأولمبية للجمبازية الجزائرية كايليا نمور

أولمبياد: بداية المغامرة الأولمبية للجمبازية الجزائرية كايليا نمور

باريس- تشرع الجمبازية الجزائرية كايليا نمور, النجمة العالمية الصاعدة سيما في جهاز العمودين غير المتوازيين, في مغامرتها الأولمبية باريس-2024, يوم الأحد, في إطار منافسات اليوم الثاني الذي يعرف أيضا دخول إختصاصي الشراع والرماية حلبة التنافس.

وستبدأ الجمبازية الواعدة (17 سنة) التي تحلم بإهداء الجزائر أول ميدالية أولمبية في رياضة الجمباز, التصفيات في مختلف الأجهزة (حركات أرضية, عمود ثابت, الحصان و العمودين غير المتوازيين) يوم الأحد, ابتداء من الساعة 30ر8 بتوقيت الجزائر بقاعة “ارينا بيرسي”.

ففي أول مشاركة اولمبية لها, تطمح نمور المتوجة بأربع ميداليات ذهبية في بطولة العالم-2024, في رفع العلم الجزائري خفاقا في سماء باريس, حيث صرحت بالقرية الأولمبية قائلة: “لقد قدمت كل ما لدي خلال بداية مشواري الرياضي من أجل المشاركة في الألعاب الأولمبية, إنها المنافسة الأكثر أهمية و شهرة, إنها ثمرة عمل دؤوب”.

وأضافت الرياضية الأصغر سنا في الوفد الجزائري قائلة: “أنا جاهزة. سيشهد يوم الأحد بداية المراحل التصفوية, و سأعمل كل ما في وسعي لبلوغ المراحل النهائية.

سأشارك بهدف اكتساب الخبرة و الاستمتاع بكل ثانية, إذا نجحت في الحصول على ميدالية, فسيكون ذلك شيئا رائعا”.


اقرأ أيضا:     الألعاب الأولمبية/الجمباز: الجزائرية نمور مرشحة بقوة لنيل الذهب في العمودين غير المتوازيين


وسيعرف اليوم الثاني من الألعاب الأولمبية-2024, دخول رياضة الشراع غمار المنافسة حيث يشارك الجزائري رامي بودرومة بهدف تحقيق احسن نتيجة ممكنة.

الشاب بودرومة الذى حضر لهذا الموعد الاولمبي من خلال قيامه بتربص بجنوب فرنسا, اعتبر مشاركته في أولمبياد-2024 “بالإنجاز الكبير” مؤكدا بأنه سيبذل كل ما لديه لتحقيق مشوار طيب في اختصاص IQ Foil رغم المنافسة القوية لأحسن الاختصاصيين عالميا.

و قال ابن مدينة سكيكدة في تصريح –لواج–: “على كل حال, أنا جاهز لرفع التحدي”.

و تتواصل سباقات الشراع في اختصاص IQ Foil حتى يوم 1 أغسطس, بمعدل أربعة سباقات في اليوم بمركز “مارينا بمرسيليا.

و دائما في الرياضات المائية, يسعى الجدافان سيد علي بودينة و نهاد بن شاذلي إلى التأهل للدور ربع النهائي في منافسات الاستدراك في مسابقة السكيف (الوزن الثقيل), المبرمجة يوم الأحد بالمركب المائي ب “فاير سور مارن”.

و ستكون رياضتان أخريان معنيتين بالمنافسة في اليوم الثاني للأولمبياد, و يتعلق الأمر بكرة الريشة (زوجي مختلط) و الرماية (بندقية الهواء المضغوط – 10 أمتار/رجال).

الثنائي الجزائري, معمري (كسيلة و تنينة) المنهزمان أمام نظيره الكوري- الجنوبي, سيو/ شاي (2-0: 21-10 و 21-07), يلعبان مباراته الثانية في المجموعة أمام نظيره التايلندي (ديشابول بوافارانوكره/ سلبيسري تاراتاناشاب).

الزوجي الجزائري المتواجد ضمن المجموعة الثانية و الذي يحتل المركز 47 عالميا, يخوض مباراته الأخيرة في المجموعة أمام الثنائي الهولندي (المصنف في المركز 15 عالميا) تابنغ/ بياك.

و يتأهل الأولان عن المجموعة للدور الرئيسي.

و في الرماية, سيدافع كوسيلة عدول عن الألوان الوطنية في اختصاص بندقية الهواء المضغوط 10 أمتار, حيث يدخل الممثل الجزائري  المنافسة ابتداء من الساعة 15ر10 بميدان الرماية بشاتورو بمشاركة 39 راميا, على أن يتأهل 8 رماة للمرحلة النهائية.

يذكر ان الجزائر تشارك في اولمبياد باريس- 2024, بوفد يضم 45 رياضيا (27 رجال و18 سيدات) في 15 اختصاصا رياضيا.