رئاسيات 7 سبتمبر: ثلاثة مترشحين في القائمة الأولية

رئاسيات 7 سبتمبر: ثلاثة مترشحين في القائمة الأولية

الجزائر – من أصل 16 راغبا في الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 7 سبتمبر المقبل, تمكن ثلاثة مترشحين فقط من استيفاء الشروط المحددة في القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات, وفقا لما أعلن عنه اليوم الخميس, رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات, السيد محمد شرفي.

ويتعلق الأمر بكل من المترشح عن حزب حركة مجتمع السلم, السيد عبد العالي حساني شريف والمترشح عن حزب جبهة القوى الاشتراكية, السيد يوسف أوشيش والمترشح السيد عبد المجيد تبون.

وكان المترشحون قد أودعوا ملفات التصريح بالترشح لدى السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات يوم الخميس الماضي, قبل أن تخضع ملفاتهم لعملية تدقيق من طرف السلطة الوطنية التي بعد الإعلان عن قرارها بشأن القائمة الأولية للمترشحين للانتخابات الرئاسية, قامت بإرسال ملفات المترشحين إلى المحكمة الدستورية التي ستعتمد بقرار, القائمة النهائية للمترشحين, بما في ذلك الفصل في الطعون في أجل أقصاه 7 أيام.

وكان المترشح, السيد عبد العالي حساني الشريف قد أبرز في تصريح له عقب عملية الإيداع, أهمية الاستحقاق الرئاسي المقبل, مشيرا إلى أن حركة مجتمع السلم “حزب فاعل في الساحة السياسية وينبغي أن يكون حاضرا بمرشحه وبرنامجه”.


إقرأ أيضا: رئاسيات: قبول ملفات الترشح للسادة عبد العالي حساني شريف ويوسف أوشيش وعبد المجيد تبون


وذكر بالمناسبة أن ترشحه “كان بدعم من حركة النهضة والعديد من المواطنين”, خاصة –كما قال– وأن هذه الانتخابات هي “الثانية بعد الحراك الشعبي السلمي الذي جمع الجزائريين من أجل الإصلاح والتغيير”.

ومن جانبه, أكد السيد يوسف أوشيش استعداد حزبه لخوض الاستحقاق الرئاسي المقبل, مشيرا إلى أن الحزب “قرر دخول سباق الرئاسيات قناعة منه بأهمية هذا الاستحقاق وبضرورة المشاركة والتعبئة بدل المقاطعة”.

وأضاف أن برنامجه “الطموح” يمثل “كل الشرائح والفئات الاجتماعية التي سنقف إلى جانبها وندافع عنها”, موضحا أن خطابه الانتخابي سيكون “باعثا للأمل والثقة والتغيير في مواجهة حملات زرع اليأس, وذلك بعد التشخيص الدقيق وتحديد الرهانات القائمة”.

وبدوره, أعرب المترشح, السيد عبد المجيد تبون, في تصريح له عقب إيداع ملف الترشح, عن شكره لكل من أبدى مساندته لشخصه من أحزاب ومنظمات وهيئات, كما شكر بذات المناسبة “كل المواطنات والمواطنين الذين تحملوا عناء التنقل إلى البلديات للمصادقة على استمارات توقيعاتهم”.