ربيقة يشارك بهانوي في مراسم تأبين الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الفيتنامي

ربيقة يشارك بهانوي في مراسم تأبين الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الفيتنامي

الجزائر- يشارك وزير المجاهدين وذوي الحقوق, السيد العيد ربيقة, ممثلا لرئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, يومي 25 و26 يوليو الجاري بالعاصمة الفيتنامية, هانوي, في مراسم تأبين الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الفيتنامي, الراحل نجوين فو ترونج, حسب ما أفاد به, يوم الخميس, بيان للوزارة.

وأوضح ذات المصدر أن السيد ربيقة “حظي بمقابلة مع الرئيس الفيتنامي, السيد تو لام, أين سلمه رسالة التعزية التي بعث بها رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, ناقلا له تحياته الأخوية ومشاعر التعاطف والتضامن مع الشعب الفيتنامي الصديق في هذا المصاب الجلل”.

وخلال هذه المقابلة –يضيف البيان– أعرب الرئيس الفيتنامي عن “تقديره العالي للعبارات التي تضمنتها رسالة التعزية, وعن عميق امتنانه لقرار رئيس الجمهورية إيفاد وزير المجاهدين وذوي الحقوق لتمثيله في مراسم التأبين”, معتبرا أن هذه المبادرة “تعكس جودة العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين”.

كما عبر السيد تو لام عن “تطلع بلاده إلى تطوير التعاون الثنائي للارتقاء به إلى مستوى مؤهلات البلدين ونوعية العلاقات التاريخية التي تربط الجزائر وفيتنام”.

ويشارك السيد ربيقة و الوفد المرافق له, في “مراسم تأبين الأمين العام الراحل للحزب الشيوعي الفيتنامي, التي تنظم في دار الجنائز الوطنية بهانوي, يومي 25 و26 يوليو الجاري, بحضور زعماء ومسؤولين رفيعي المستوى من دول مختلفة”, مثلما أشار إليه المصدر.