السيد بن طالب يستقبل رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق

السيد بن طالب يستقبل رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق

الجزائر – استقبل وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي, السيد فيصل بن طالب, اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة, رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق, نائب الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب, السيد ستار دنبوس براك والوفد المرافق له, حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وخلال هذا اللقاء الذي جرى بحضور الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين, اعمر تاقجوت, نوه السيد ستار دنبوس براك بالتجربة الجزائرية “الرائدة” في مجال ممارسة الحق النقابي والحوار الاجتماعي, معربا عن “رغبته في أن تساهم الجزائر بحنكتها في خدمة العمل النقابي العربي”, يوضح المصدر ذاته.

كما توقف, بالمناسبة, عند أهمية “تعزيز التعاون المشترك مع الاتحاد العام للعمال الجزائريين والنقابات العمالية العربية”, يضيف البيان.

من جهته, استعرض السيد بن طالب تجربة الجزائر في مجال تعزيز الحوار الاجتماعي وممارسة الحق النقابي الذي يضمنه دستور الدولة, حيث أبرز المكتسبات الاجتماعية المحققة لفائدة الطبقة العمالية بالجزائر, “لاسيما الزيادات في الأجور وتثمين معاشات ومنح التقاعد”, مشيرا في هذا الصدد إلى أن “منظومة الضمان الاجتماعي بالجزائر تضمن تغطية اجتماعية شاملة لفائدة كل العمال وعائلاتهم”, وفقا لنفس المصدر.

اقرأ المزيد