الضفة الغربية: قوات الإحتلال الصهيوني تعتقل 25 فلسطينيا على الأقل

رام الله- إعتقلت قوات الإحتلال منذ أمس الثلاثاء وحتى صباح يوم الأربعاء 25 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير, في بيان مشترك, بأن من بين المعتقلين جريحين وطالبتين وصحفيا بالإضافة إلى طفل ومعتقلين سابقين, وتوزعت عمليات الاعتقال على محافظات طولكرم  والخليل ورام اله  وبيت لحم وطوباس ونابلس والقدس.

و يواصل الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة واعتداءات بحق المعتقلين وعائلاتهم إلى جانب إطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل واستخدام المعتقلين دروعا بشرية إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين وتدمير البنى التحتية.

يشار إلى أن حصيلة الاعتقالات منذ بدء حرب الإبادة المستمرة بلغت أكثر من 9785 حالة اعتقال في الضفة وشملت كل فئات المجتمع الفلسطيني علما أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل وعبر الحواجز العسكرية ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط ومن احتجزوا كرهائن.

و يواصل الاحتلال الصهيوني خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات اقتحام و تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرح وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم, إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

جدير بالذكر أن حملات الاعتقال تشكل أحد أبرز السياسات الثابتة و الممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال الصهيوني. كما أنها من أبرز أدوات سياسة “العقاب الجماعي” التي تشكل كذلك أداة مركزية لدى الاحتلال في استهداف الفلسطينيين, في ظل العدوان الشامل على الشعب الفلسطيني والإبادة المستمرة في غزة.

اقرأ المزيد