العدوان الصهيوني على غزة: حركة حماس تحذر من المساس بالمسجد الأقصى وتدعو للنفير العام

غزة- حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من “أي مساس” بالمسجد الأقصى المبارك, مؤكدة أن الشعب الفلسطيني وشبابه الثائر ومقاومته الباسلة لن يسمحوا بأي تغيير تفرضه قوات الاحتلال الصهيوني على وضع القدس والأقصى وهويتهما العربية الإسلامية.

وقالت حركة حماس, في تصريح صحفي أمس الاثنين: “إن ما تخطط له جماعات الهيكل من اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى المبارك يوم الثلاثاء بمناسبة ما يسمى ذكرى خراب الأسوار الذي يفتتح موسماً من الاقتحامات الإجرامية للمستوطنين الصهاينة, حلقة جديدة ضمن سلسلة الممارسات التهويدية التي يتعرض لها الأقصى المبارك ومدينة القدس المحتلة برعاية متطرفي و فاشيي الكيان الصهيوني”.

ودعت حماس الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل إلى “النفير العام والرباط والاعتكاف في المسجد الأقصى وباحاته بدءاً من يوم الثلاثاء”.

وكانت الحركة الفلسطيني قد أعربت عن رفضها لمصادقة الاحتلال الصهيوني على مشاريع قوانين لوقف عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في أعقاب مصادقة الكيان الصهيوني على مشروع قانون يقضي بتصنيف الأونروا “منظمة إرهابية”, معتبرة ذلك إجراء “باطلا وغير قانوني يسعى لإنهاء القضية الفلسطينية وفي مقدمتها قضية اللاجئين وحقهم في العودة إلى ديارهم”.

و على ضوء تكثيف الاحتلال لعدوانه وقصفه للمدنيين في المناطق الشرقية من مدينة خان يونس طالبت حركة المقاومة الإسلامية المجتمع الدولي والأمم المتحدة بضرورة التحرك “العاجل” ل”وقف مسلسل القتل الصهيوني الممنهج ضد أبناء الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لإبادة جماعية تتم على مرآى ومسمع من العالم”.

اقرأ المزيد