إنطلاق فعاليات قافلة وطنية “فتية ضد المخدرات” بسيدي فرج بالجزائر العاصمة

 

الجزائر- إنطلقت, يوم الثلاثاء بالقرية الإفريقية بسيدي فرج بالجزائر العاصمة, القافلة الوطنية “فتية ضد المخدرات” والتي تحمل شعار “المخيمات فضاء ترفيهي وتوعوي” من تنظيم القيادة العامة للكشافة الإسلامية الجزائرية بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة والوكالة الوطنية لتسلية الشباب.

وفي هذا الصدد, أوضح المسؤول الوطني للعلاقات العامة والشراكات والمشاريع بالقيادة العامة للكشافة الإسلامية الجزائرية, السيد عبد القادرغربي, أن هذه القافلة “ستجوب 14 ولاية ساحلية, بحيث يقوم حوالي 1200 فتى وفتاة بزيارة المخيمات الصيفية الكشفية والمخيمات التابعة لوزارة الشباب والرياضة و بعض الشواطئ بهدف توعية الشباب بأخطار المخدرات” وهذا إلى غاية 31 أغسطس المقبل.

وأضاف ذات المسؤول, أنه في إطار هذه العملية التحسيسية, تم تخصيص 9 “خيم معرفية” تشمل التعريف بأنواع المخدرات و طرق الوقاية منها, و أخطار هذه السموم و سبل العلاج منها إلى جانب أهمية غرس ثقافة التبليغ وتنمية سلوك رفض هذه السموم.

بدوره, أكد نائب مدير التنشيط والإصغاء ومكافحة الآفات الاجتماعية في أوساط الشباب بوزارة الشباب والرياضة, السيد فريد بوزيد, أن هذا النشاط يندرج في إطار “برنامج التعاون الذي نظمته الوزارة مع الكشافة الإسلامية, سيما في شقه المتعلق بمكافحة الآفات الاجتماعية في أوساط الشباب”, مؤكدا أن إطارات الكشافة الاسلامية سيقومون بدور “فعال” لمجابهة هذه الآفة خاصة من خلال “النشاطات التربوية”.

في حين يقوم إطارات الوزارة و الوكالة الوطنية لتسلية الشباب -مثلما قال- على “حث الأطفال والشباب على ممارسة الرياضة بكافة أنواعها للحفاظ على لياقتهم البدنية وصحتهم العقلية”.

اقرأ المزيد