مصالح الأمن بولايتي جانت وتمنراست تحيي الذكرى أل62 لتأسيس الشرطة الجزائرية

 

ورقلة – أحيت مصالح الأمن بولايتي جانت وتمنراست يوم الثلاثاء الذكرى أل 62 لتأسيس الشرطة الجزائرية بحضور السلطات المحلية وإطارات ذات السلك الأمني وممثلي المجتمع المدني.

ففي جانت نظمت مصالح أمن الولاية حفلا خاصا بهذه المناسبة, حيث أوضح رئيس أمن الولاية عميد أول للشرطة أحمد شرفي أن “الشرطة تحتفل بعيدها بذات العزيمة و الإصرار لمواصلة جهودها, و يأتي ذلك بعد مسار طويل من الجد و التضحيات لبلوغ الأهداف المسطرة , حيث عرفت مصالح الشرطة تطورا ملحوظا من خلال مسايرة متطلبات العصر في ظل التطورات الحاصلة, و تعدد أنواع الجريمة خاصة الإلكترونية “.

وأبرز في هذا الصدد “أهمية التكوين المتواصل الذي تعتمده الشرطة بما يتوافق ومتطلبات كل مرحلة لتظل في خدمة المواطن و الوطن”.

ومن جهته, نوه والي ولاية جانت بن عبد الله شايب الدور بأهمية هذا الجهاز الأمني الذي بلغ درجة عالية من الإحترافية من خلال ما يقوم به من مهام للحفاظ على الممتلكات و الأمن العمومي.

وتم خلال هذا الحفل المنظم بقاعة المحاضرات بمقر الولاية تقليد الرتب لعدد من ضباط وأعوان الشرطة , و إسداء أوسمة التشجيع  للبعض منهم تقديرا لتفانيهم في العمل, وتكريم إطارات متقاعدين من أفراد الشرطة.

كما تم بذات المناسبة عرض فيلم وثائقي للتعريف بالشرطة الجزائرية, وحول أبرز الإختصاصات و المصالح و المدارس و كذا المهام المنوطة بهذا الجهاز الأمني.

وبدورها, أحيت مصالح الشرطة بأمن ولاية تمنراست هذه المناسبة الوطنية بتقليد الرتب لأكثر من 30 شرطيا خلال حفل نظم بمدرسة الشرطة.

وتم بذات المناسبة تكريم متقاعدين من سلك الأمن الوطني, وتكريم ناجحين في شهادة البكالوريا (دورة يونيو 2024) من أبناء منتسبي جهاز الشرطة بالولاية.

اقرأ المزيد