رئيس الوزراء الفلسطيني يبحث مع مسؤولة أممية زيادة إدخال المساعدات لكافة أنحاء قطاع غزة

رئيس الوزراء الفلسطيني يبحث مع مسؤولة أممية زيادة إدخال المساعدات لكافة أنحاء قطاع غزة

رام الله- بحث رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني, محمد مصطفى مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة, سيغريد كاغ, أمس الأحد برام الله تعزيز الجهود الإغاثية والإنسانية في قطاع غزة وزيادة إدخال المساعدات وضمان وصولها إلى جميع أنحاء القطاع.

وقالت وكالة الانباء الفلسطينية /وفا/ أن مصطفى “أكد بذل كافة الجهود والاتصالات منذ اليوم الأول لوقف حرب الإبادة على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة  والتنسيق مع كافة الأطراف الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة من أجل توفير كافة الاحتياجات الاغاثية والإنسانية الطارئة”.

و أشار رئيس الوزراء الفلسطيني إلى أن قطاع غزة “جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية التي هي  مسؤولة منذ تأسيسها عن تقديم الخدمات لشعبنا في القطاع خصوصا الخدمات الصحية والتعليمية والبنية التحتية وغيرها”.

من جانبها, أكدت المسؤولة الاممية استمرار التنسيق والعمل المشترك ودعم جهود الحكومة الفلسطينية من أجل تلبية الاحتياجات الإغاثية والإنسانية الطارئة في قطاع غزة.

ومنذ السابع من أكتوبر 2023, يشن الاحتلال الصهيوني عدوانا مدمرا على قطاع غزة, خلف أكثر من 38 ألف شهيد وأزيد من 89 ألف جريح وخلق كارثة إنسانية غير مسبوقة تسببت في نزوح أكثر من 85 بالمائة من سكان القطاع وهو ما يعادل 1,9 مليون شخص.

اقرأ المزيد