الوادي: برنامج ثقافي متنوع في “تظاهرة ليالي الصيف 2024”

الوادي- تحتضن دار الثقافة لولاية الوادي تظاهرة ”ليالي الصيف 2024 ” التي تتضمن سهرات إنشادية وعروض مسرحية وفكاهية متنوعة وقراءات للشعر الشعبي والفصيح, كما أفاد يوم الأحد مسؤولو هذه الهيئة الثقافية.

ويهدف هذا البرنامج الذي أعدته محافظة المهرجان المحلي للفنون والثقافات الشعبية إلى إثراء المشهد الثقافي وتفعيل الحركية  الفنية من خلال تنظيم أنشطة ثقافية وترفيهية متنوعة ضمن تظاهرة ”ليالي الصيف 2024”, كما أوضح لـ “وأج” مدير دار الثقافة ياسين بوغزالة.

وتم في إطار هذه الفعاليات الصيفية ذات الطابع الترفيهي إدراج عروض مسرحية من أداء فرق مسرحية هاوية منها فرقة ”ألوان لمسرح العرائس” وفرقة ”بانوراما” وفرقة ”عشاق الخشبة”, تتناول مواضيع هادفة ذات صلة بيوميات المواطن في طابع كوميدي موجه للأطفال وباقي الفئات العمرية, حسب ذات المصدر.

كما يتضمن البرنامج عروض فلكلورية تؤديها فرق تراثية مختصة في الفلكلور الشعبي الذي يمزج بين نغمات الزرنة وحركات الرقص واللباس التقليدي وذلك لإبراز الطابع التراثي المحلي لمنطقة وادي سوف.

وتتخلل تظاهرة ”ليالي الصيف 2024” سهرات للإنشاد الديني والمديح النبوي تحييها فرق إنشادية على غرار فرق ”البيداء” و ”الياسمين” و”البيارق” و ”نسمات الصحراء”, بالإضافة إلى براعم فرقة ”البيلسان” التي تحيي سهرات إنشادية لفائدة الأطفال.

تجدر الإشارة أن في إطار برنامج هذه التظاهرة الثقافية الصيفية التي تستمر إلى غاية آخر شهر أغسطس القادم, ستقدم مسرحية وسهرات إنشادية لفائدة فئة النساء تتناول مواضيع ذات صلة مباشرة بيوميات المرأة بالمنطقة, حسب المنظمين.

اقرأ المزيد