إرتفاع حصيلة الإعتقالات بالضفة الغربية إلى أكثر من 9750 فلسطيني منذ 7 أكتوبر الماضي

رام الله- إعتقلت قوات الإحتلال الصهيوني, خلال اليومين الماضيين, 26 فلسطينيا على الأقل, بينهم الطالبة إبتهال العامر إبنة الأسير الصحفي نواف العامر, و الصحفي حمزة جابر, وأسرى سابقين, لترتفع بذلك حصيلة الإعتقالات بالضفة الغربية إلى أكثر من 9750 فلسطيني منذ بداية حرب الإبادة المستمرة و العدوان الشامل على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي.

وأوضحت هيئة شؤون الاسرى, ونادي الأسير, في بيان مشترك, يوم الأحد, أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل, وعبر الحواجز العسكرية, و من اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط, ومن احتجزوا كرهائن, فيما توزعت عمليات الاعتقال على غالبية محافظات الضفة الغربية.

يشار الى أن الاحتلال الصهيوني يواصل خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات اقتحام و تنكيل واسعة , واعتداءات بالضرب المبرح, وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم, إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

جدير بالذكر أن حملات الاعتقال  تشكل أجد  أبرز السياسات “الثابتة”, و “الممنهجة “, التي تستخدمها قوات الاحتلال الصهويني, كما أنها من أبرز أدوات سياسة “العقاب الجماعي”, التي تشكل كذلك أداة مركزية لدى الاحتلال في استهداف الفلسطينيين, في ظل العدوان الشامل على الشعب الفلسطيني. والإبادة المستمرة في غزة.