الجزائر تحقق نتائج جد مشرفة في الأولمبياد العالمية للرياضيات

الجزائر تحقق نتائج جد مشرفة في الأولمبياد العالمية للرياضيات

الجزائر – حققت الجزائر نتائج جيدة في الدورة 65 للأولمبياد العالمية للرياضيات المنظمة بالمملكة المتحدة بفضل الميدالية الذهبية التي تحصل عليها التلميذ دراش شمس الدين عبد العالي, حسبما أفاد به اليوم السبت بيان لوزارة التربية الوطنية. 

و أشادت الوزارة في بيانها بتسجيل الجزائر “نتائج جد مشرفة في الدورة 65 للأولمبياد العالمية للرياضيات المنظمة بمدينة باث, بالمملكة المتحدة, في الفترة من 11 إلى 22 جويلية 2024 والتي عرفت مشاركة وفود عن مائة وثمانية (108) دولة”.

حيث تحصلت الجزائر “لأول مرة منذ انخراطها في هذه المنافسة الدولية المرموقة على ميدالية ذهبية حازها التلميذ دراش شمس الدين عبد العالي, جعلت من الجزائر الدولة العربية والإفريقية الوحيدة التي حصدت ميدالية ذهبية في هذه الدورة, فيما تحصل باقي أعضاء الفريق على شهادات شرفية”, وفق ذات المصدر.


إقرأ أيضا: رئيس الجمهورية يهنئ دراش شمس الدين عبد العالي لحصوله على ميدالية ذهبية في أولمبياد الرياضيات ببريطانيا


وكان رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, قد هنأ, في وقت سابق من اليوم السبت, على حسابه الرسمي بمواقع التواصل الاجتماعي التلميذ دراش شمس الدين عبد العالي, على هذا الانجاز, حيث كتب السيد الرئيس : “دراش شمس الدين عبد العالي .. مثال البذرة الطيبة من شباب جيل الجزائر الصاعد .. ينال البكالوريا بامتياز في دورة هذا العام, ويهدي الجزائر لأول مرة ميدالية ذهبية في أولمبياد الرياضيات التي جرت في بريطانيا العظمى. بك وبأمثالك تفتخر وتعتز الجزائر.. شكرا لك شمس الدين ولوالديك على هذا الشرف الكبير والتاريخي الذي منحته لوطنك”.

اقرأ المزيد